iOSmacOSأنظمة تشغيلأخبار

النسخ المُستقرّة من iOS 10.3 وmacOS 10.12.4 اقتربت من الوصول لجميع المُستخدمين

iOSmacOSأنظمة تشغيلأخبار

iOS

تستعد شركة آبل للكشف الرسمي عن النسخ المُستقرّة من iOS 10.3 وmacOS 10.12.4، وذلك بعد إطلاقها للنسخة التجريبية السادسة من كِلا النظامين خلال الساعات القليلة الماضيّة.

وقدّمت آبل في iOS 10.3 مجموعة كبيرة من الميّزات على غرار العثور على سمّاعات AirPods اللاسلكية، إضافة إلى نظام جديد للملفّات يُعرف باسم APFS الذي من شأنه تسريع التعامل مع الذواكر، وتوفير مساحة تخزين إضافية باستمرار. كما حسّنت آبل من توافقية الأجهزة العاملة بنظام iOS مع السيّارات التي تدعم CarPlay، إضافة لتنبيه المُستخدمين حول ضرورة تحديث التطبيقات العاملة بمعمارية 32 بت، وهي تطبيقات قديمة على الأغلب.

أما في macOS 10.12.4، فقدّمت آبل مجموعة من الميّزات أهمّها خاصيّة الوضع الليلي Night Shift لحماية العيون من الأشّعة الزرقاء الصادرة من الشاشة، كما عملت على تحسين الأداء بشكل عام، ودعم المزيد من الخيارات داخل شريط الأدوات Touch Bar.

وسبق لشركة آبل أن بدأت في الإصدارات التجريبية من iOS 10.3 بتنبيه المُستخدمين حول ضرورة تفعيل خاصيّة التحقّق بخطوتين Two-Step Verification لحماية حساباتهم من السرقة، ورفع مُستوى الحماية كذلك.

وتتوفر النسخة التجربية السادسة للمُطوّرين إلى جانب المُستخدمين المُشتركين في برنامج تجربة الإصدارات التجريبية من آبل، Beta، فهو مُتاح لجميع المُستخدمين دون استثناء.

وذكرت شركة آبل في وقت سابق، أن نظام iOS 10.2.1 ساهم بشكل كبير في القضاء على مشاكل البطارية والتوقّف المُفاجئ عن العمل التي كانت تُصيب هواتف iPhone 6s بدرجة أساسية، وiPhone 6 بدرجة أقل.

يُذكر أن آبل تستعد للكشف عن الإصدارات الجديدة من أنظمة تشغيلها iOS 11، وmacOS 10.13 خلال مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017 الذي ستبدأ فعالياته في 5 يونيو/حزيران 2017، وهو المؤتمر الذي يُمكن حضوره مجانًا بعد الاشتراك ببرنامج المنح التي تُقدّمها آبل لمن تنطبق الشروط عليهم بعد إجراء سحب على الأسماء.

الوسوم

رأي واحد على “النسخ المُستقرّة من iOS 10.3 وmacOS 10.12.4 اقتربت من الوصول لجميع المُستخدمين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *