منوعاتآيفون

تصميم تخيّلي لهاتف iPhone مؤلّف من لوحة زجاجية فقط

منوعاتآيفون

هواتف iPhone المستقبلية

يبدو واضحاً بأن آبل في هذه المرحلة تسعى إلى جعل هاتف iPhone 8 خالي من أي حواف تقريباً، بالإضافة إلى ما سمعناه من التقارير حتى الآن وهو أن iPhone 8 سيأتي بمُستشعر بصمة مُدمج في شاشة العرض، لكن من المُرجح أنه لا يزال هناك فرصة لوجود بعض الحواف للكاميرا ومُكبر الصوت، ومُستشعر الضوء.

مع ذلك، فإن جوني إيف Jony Ive، الذي يشغل منصب رئيس التصميم الصناعي في شركة آبل، يهدف إلى ظهور هواتف iPhone وكأنها شريحة زجاجية واحدة. وفقًا لذلك فإن هذه الصورة تُظهر ما سيبدو عليه الهدف المرجوُّ في تصميم هواتف آبل المستقبلية.

هواتف iPhone المستقبلية

صاحب الفكرة هو المُصمم Daniel Csonth، الذي قام بصنع تصميم تَوَقُعيّ لهاتف iPhone 8 وما سيبدو عليه الهاتف، كما أنه من الممكن تضمين مُكبر الصوت وأجهزة الاستشعار ضمن شاشة العرض، وهناك المزيد من الأفكار حول كيفية القيام بنفس الشيء للكاميرا. لذلك، فمن المُرجح أن تتحقق هذه الرُؤية في مرحلة ما.

يُشير Csonth، إلى أن هناك حل لتضمين الكاميرا مع الشاشة، وهو عن طريق صُنع ثقب دائري في الشاشة للسماح للكاميرا بالتقاط الصور من خلال الشاشة.

هواتف iPhone المستقبلية

يُشير تقرير KGI، بأن آبل قد يكون بمقدورها التوصّل إلى تسوية أمر الشاشة، إذ إن الجزء السُفلي من الهاتف يشتمل على الزر الرئيسي ومُستشعر البصمات، وهو ما لا يُمكن العبث به، لكن تشير التكهنات إلى أنه من المُمكن نقل شريط الجزء العُلوي من iPhone إلى الجزء السُفلي، وبالتالي تزيد مساحة الشاشة القابلة للاستخدام في الجزء العلوي من الهاتف.

إن الشاشة الكاملة لهاتف iPhone تحتاج بالطبع لتقنية palm-rejection، وهي التي تهدف إلى عدم تفعيل بعض أجزاء من الشاشة؛ أي أن التقنية تقوم بالتعرّف على طريقة مسك المُستخدم للجهاز المكوّن من شاشة فقط، لمنع تنفيذ الوظائف.

الوسوم

رأي واحد على “تصميم تخيّلي لهاتف iPhone مؤلّف من لوحة زجاجية فقط”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *