تطبيقات iPhone

تطبيق Twitter على iPhone يُضيف ميزة جديدة لإدارة التخزين

تطبيقات iPhone

تطبيق twitter على iPhone

أطلق القائمون على تطوير تطبيق تويتر Twitter على نظام iOS تحديثًا جديدًا يُتيح للمُستخدم إدارة مساحة التخزين المُستخدمة من قبل التطبيق بكل سهولة، وهذا ما يسمح باستعادة بعض مساحة التخزين الداخلية في الجهاز.

التحديث الأخيرة لتطبيق Twitter على نظام iOS جاء بالإصدار رقم 6.7.31 وهو مُتاح الآن على متجر App Store.

تطبيقات الشبكات الاجتماعية مثل Twitter وFacebook تتلقى الكثير من الانتقادات بسبب المقدار الكبير من المساحة التي تستهلكها من ذاكراة التخزين المؤقتة cache، لكن تحديث Twitter الجديد مُصمم لحل هذه المشكلة. إذ إن المُستخدم بإمكانه تتبّع مقدار البيانات التي تم تحميلها على الجهاز من هذا التطبيق، فضلًا عن إمكانية حذف البيانات التي ليس بحاجتها.

للقيام بذلك، يمكن ببساطة التوجه إلى تطبيق Twitter، ثم الضغط على زر “Me” في الزاوية اليُمنى من الأسفل، والنقر بعد ذلك على أيقونة الإعدادات بالقُرب من الأعلى، ومن هناك، يتم الضغط على خيار الإعدادات Settings، من ثم البحث عن فئة التخزين Storage تحت بند عام General.

سيظهر نوعين من البيانات التي يقوم تطبيق Twitter بتخزينها مؤقتًا على الجهاز، وهي كالآتي: تخزين الوسائط Media Storage، وتخزين الويب Web Storage. الفئة الأولى هي التي تستهلك القدر الأكبر من المساحة، بينما الفئة الثانية فإن حجم البيانات المُخزنة بها ضئيل للغاية. يمكن النقر على أي فئة لتفريغها من البيانات واستعادة بعد المساحة التخزينية في جهازك.

تطبيق twitter على iPhone

لمعرفة كمية البيانات المُخزنة على هاتالهاتفك بواسطة تطبيق Twitter، يُمكن اتّباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى الإعدادات Settings، ثم عام General، واختار بعد ذلك Storage & iCloud Usage.
  • الضغط على إدارة مساحة التخزين Manage Storage أسفل Storage.
  • البحث عن تطبيق Twitter بين قائمة التطبيقات.
  • ستظهر هناك مقدار مساحة التخزين المُستخدمة من قبل التطبيق.

يجب الأخذ بعين الاعتبار بأن هذه المساحة المذكورة هنا، هي مساحة التطبيق نفسه بالكامل، لذلك، لا يُمكن استعادة كل تلك المساحة عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت cache.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *