آيفونأخبار

من أجل الحصول على تصريح لبيع هواتف iPhone، آبل تستثمر 44 مليون دولار في أندونيسيا

آيفونأخبار

أندونيسيا

ستعود شركة آبل لبيع هواتف iPhone في أندونيسيا بشكل رسمي ابتداءً من 31 مارس/آذار الجاري، وهذا على لسان موقع KompasTekno الذي أكّد أن الشركة انصاعت لقوانين الحكومة هناك.

وبحسب الموقع، ستبيع آبل iPhone 7 و7 Plus إضافة إلى iPhone 6s و6s Plus عبر ستة متاجر مُعتمدة في أندونيسيا، مع إتاحة الطلبات المُسبقة على الإنترنت لحجز الأجهزة قبل نفاذ الكمّية.

ونجحت أندونيسيا في أن تكون ضمن قائمة أول الدول التي تحصل على هواتف iPhone 6 و6 Plus في 2014، لكن قوانين سنّتها الحكومة هناك منعت آبل من بيع الهواتف هناك حتى يومنا الحالي، إذ تحتاج الشركة لضخ استثمارات لممارسة نشاطها بشكل قانوني، وهذا للتشجيع على الصناعات الوطنية.

وخرجت في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 أخبار تُفيد بوجود نوايا من آبل لافتتاح مركزًا جديدًا للبحث والتطوير R&D في أندونيسيا وتحديدًا مدينة جاكرتا، حيث قال وزير الاتصالات والتقانة هناك إن المفاوضات مع آبل حول افتتاح مركز الأبحاث والتطوير الجديد وصلت إلى المراحل النهائية، على أن تبدأ بالتوظيف مع بداية عام 2017.

إضافة إلى ذلك، قد يكون المركز الجديد ثمرة تعاون ما بين آبل وFoxconn في أندونيسيا، إذ تحدّثت بعض المصادر في ديسمبر/كانون الأول عن هذا الأمر، واستثمار 44 مليون دولار خلال السنوات الثلاث القادمة من آبل قد يتم بالتعاون مع Foxconn.

وتعرّضت آبل لنفس المنع في الهند أيضًا، إذ تفرض الحكومة هناك شروطًا على أي شركة ترغب ببيع أجهزتها الإلكترونية بأن تكون 30٪ من المكوّنات من صناعة هندية، وهو ما عملت آبل على مُعالجته خلال الفترة الماضية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *