أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

آبل تستحوذ على تطبيق إتمام المهام آليًا Workflow وتطرحه مجانًا في متجر التطبيقات

أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تطبيق

أغلقت شركة آبل وبشكل رسمي صفقة الاستحواذ على تطبيق Workflow، وهو تطبيق مُتخصّص في أتمتة المهام وإتمامها آليًا على الأجهزة العاملة بنظام iOS. كما طرحته مجانًا داخل المتجر.

ويُمكن من خلال Workflow إتمام مجموعة من المهام بضغطة زر واحدة؛ يُمكن مثلًا إنشاء فيديو يجمع آخر 20 صورة قام المُستخدم بالتقاطهم مع إضافة مقطع صوتي للفيديو بمجرّد تشغيل الأداة المُخصّصة لهذا الغرض بداخل التطبيق.

ويُمكن إنشاء مهام مُختلفة بداخل التطبيق، إذ يُمكن طلب الطعام من مكان مُحدّد عند الوصول إلى المنزل، أو رفع صورة بشكل آلي إلى حساب المُستخدم في دروب بوكس بعد التقاطها مُباشرةً.

وقال Ari Weinstein، مُطوّر التطبيق، إن فريق العمل مُتحمّس جدًا للانضمام إلى شركة آبل، فالتطبيق ومنذ نعومة أظافره سعى إلى اتّباع معاييرها القياسية وهو ما ساهم بفوز التطبيق بجائزة أفضل تصميم في مؤتمر المُطوّرين WWDC في عام 2015، إذ اعتبرته آبل واحدًا من أفضل التطبيقات على مستوى العالم.

ووصفت آبل التطبيق في مؤتمر المُطوّرين بكونه استغلّ الأدوات الموجودة بداخل iOS الخاصّة بقابلية الوصول Accessibility بأفضل شكل مُمكن، وهي أدوات تُساعد الأشخاص الذين يعانون من أمراض تمنعهم من استخدام الأجهزة الذكية بالشكل الأمثل. لذا، فوجود مثل هذه الأدوات التي تُنجز المهام بشكل آلي أمر رائع جدًا.

ولم تكشف آبل عن تفاصيل الصفقة حتى الآن، لكنها طرحت التطبيق مجانًا في المتجر بعدما كان يتوفّر بشكل مدفوع، وهي عادة جديد على آبل لأنها غالبًا ما تُزيل التطبيقات التي تستحوذ عليها من داخل المتجر.

وبحسب آخر الشائعات، استحوذت آبل أيضًا على شركة RealFace المُتخصّصة في تطوير تقنيات التعرّف على الوجه Facial Recognition بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي AI.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *