أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

آبل تكشف النقاب عن تطبيق Clips لدمج مقاطع الفيديو والصور وإضافة تأثيرات عليها

أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تطبيق

كشفت شركة آبل رسميًا عن تطبيق جديد حمل اسم Clips، وهو تطبيق يسمح للمستخدمين بدمج مقاطع الفيديو والصور مع إمكانية تطبيق تأثيرات لونية مُختلفة وإضافة نصوص ووجوه تعبيرية Emojis كذلك.

ويُمكن للمستخدم البدء بتسجيل مقاطع الفيديو أو التقاط الصور من داخل التطبيق، أو يُمكن اختيارها من الألبوم من أجل تطبيق بعض التأثيرات اللونية عليها كتحويلها لصور أو مقاطع فيديو كرتونية. إضافة إلى ذلك، وفّرت آبل نصوص تفاعلية لإضافة لمسة حركية إلى المقطع الذي يُمكن تخزينه على الجهاز بعد الانتهاء منه، أو مُشاركته على الشبكات الاجتماعية على غرار فيسبوك وانستجرام.

وقالت آبل إن تطبيق Clips يختلف عن بقية التطبيقات المُتخصّصة في مجال إنشاء ودمج مقاطع الفيديو والصور، فهو يبتعد عن النمط التقليدي القائم على استخدام أشرطة لعرض الوسائط الموجودة داخل المقطع؛ فبكل بساطة يُمكن اختيار أو تصوير المقاطع ثم تطبيق التأثيرات أو إضافة النصوص والوجوه التعبيرية، كما تتوفّر مجموعة مقاطع صوتية لإضافتها للمقاطع قبل مُشاركتها، وهي مقاطع تقوم بشكل آلي بالعمل على حسب مدّة المقطع المُصوّر.

ويحتاج المُستخدمون الانتظار حتى شهر أبريل/نيسان المُقبل للحصول على التطبيق، إذ لم توفّره آبل حتى الآن داخل المتجر. كما سيكون متوافقًا مع iOS 10.3 وما بعده فقط، حيث يُمكن لمُستخدمي iPhone 5s، وما بعده، إضافة إلى iPad Air وما بعده، وأخيرًا الجيل السادس من أجهزة iPod Touch تثبيت التطبيق والبدء في دمج مقاطع الفيديو والصور.

يُذكر أن آبل كشفت النقاب رسميًا عن iPhone 7 و7 Plus باللون الأحمر بمساحتي تخزين 128 جيجابايت و256 جيجابايت، إضافة إلى iPhone SE بمساحة 128 جيجابايت. كما أطلقت رسميًا فئة جديدة من حواسبها اللوحية تحمل اسم iPad فقط.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *