آبلأخبار

مُستخدمو iOS بإمكانهم الآن تغيير آيقونات التطبيقات، وآبل تمنع ذكر سعر التطبيق ضمن اسمه

آبلأخبار

التطبيق

بدأت شركة آبل برفض جميع التطبيقات التي يُذكر سعرها ضمن الاسم، أو ضمن الآيقونة، أو حتى ضمن الصور التوضيحية المُلتقطة من داخل التطبيق، حيث تُفضّل الشركة ذكر هذه المعلومات ضمن الوصف Description فقط.

ورصدت بعض المواقع هذه المُمارسات من آبل منذ شهر تقريبًا، لكن الآن ومع صدور iOS 10.3 بدأت بالتشديد على هذا الأمر داعية جميع التطبيقات الموجودة حاليًا في المتجر لإزالة السعر من الاسم ونقله إلى الوصف.

وذكرت آبل في رسالة الخطأ التي تظهر أن تغيير الأسعار يُمكن التنويه إليه عبر حقل وصف التطبيق المُخصّص لشرح وظيفته بالتفصيل، أما بقية البيانات مثل الاسم، أو الآيقونة، أو حتى الصور فهي ليست مساحة للكشف عن قيمة التطبيق.

واستمرارًا مع تغييرات متجر التطبيقات، وفّرت آبل بشكل صامت واجهة برمجية جديدة تسمح للمُستخدم تغيير آيقونة التطبيقات إذا وفّر المُطوّر هذه الخاصيّة.

ورُصد هذا التغيير في التحديث الأخير لتطبيق MLB.com At Bat، حيث يُمكن الدخول إلى الإعدادات ثم تغيير الآيقونة الافتراضية إلى أُخرى يوفّرها التطبيق ذاته، وهي آيقونات عائدة لفرق ضمن دوري MLB للعبة البيسبول.

ومن المتوقع أن توفّر آبل هذا الخيار لبقية المُطوّرين على أن يقوموا بتوفير آيقونات بديلة عوضًا عن الافتراضية، وهذا سوف يسمح للمُستخدمين بتخصيص واجهة الاستخدام بصورة أوسع.

يُذكر أن آبل أطلقت أيضًا تحديثًا جديدًا لنظام التعليقات على التطبيقات داخل المتجر، فالأن يُمكن للمستخدم ترك تقييمه وتعليقه على أي تطبيق من داخل التطبيق ودون الحاجة للانتقال إلى المتجر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *