iPhone وiPad

أسرع طريقة لتفريغ مساحة التخزين المُستخدمة في iPhone أو iPad

iPhone وiPad


أسرع طريقة لتفريغ مساحة التخزين

للأسف، فإن آبل لا تسمح لك بإدارة ملفاتك المؤقتة على iPhone وiPad. وإذا كُنت تستخدم جهازك لفترة من الوقت، فإنك قد تلاحظ بأن مساحة التخزين الحُرة تنقُص بصورة مستمرة، وهذا ما يجعلك تتمنى إيجاد وسيلة للتخلص من هذا الكابوس، وتنظيف جهازك من البيانات الغير مرغوب بها.

بالتأكيد فإنك ستذهب لحذف البيانات المؤقتة في كل تطبيق، لكن انتظر قليلًا، فهناك طريقة أفضل وأسرع. إذ إنه بشكل مخالف، تستطيع الحصول على مساحة تخزين إضافية من خلال تحميل تطبيق جديد!

معرفة مساحة التخزين المُستخدمة

في البداية، عليك معرفة المساحة المُستخدمة على الهاتف، ويمكنك معرفة ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. اضغط على Settings
  2. من ثم General
  3. وأخيراً Storage & iCloud Usage

أسرع طريقة لتفريغ مساحة التخزين

هناك سترى مساحة التخزين المُستخدمة وأسفلها تُوجد كمية قليلة من المساحة المُتاحة على الجهاز، وهي التي نُريد زيادة قيمتها. هذه الحيلة ستساعدك كثيرًا في زيادة المساحة الفارغة على هاتفك.

تحميل تطبيق لتفريغ المساحة

مع التغييرات الأخيرة في كيفية إدارة مساحة التخزين في نظام iOS، فإنه يمكنك تحميل تطبيقات حتى لو لم يكن جهازك لديه مساحة كافية له، حيث يقوم النظام بتفريغ مساحة إضافية في الجهاز ليتم تحميل التطبيق، عن طريق حذف الملفات المُؤقتة.

أسرع طريقة لتفريغ مساحة التخزين

كل ما عليك فعله إلى اختيار أحد التطبيقات التي تمتلك مساحة أكبر من تلك التي على جهازك. على سبيل المثال، فإن لعبة Lego Star Wars: The Force Awakens تصل مساحتها إلى 1.2GB، ولعبة Warcraft لديها مساحة كبيرة أيضًا تصل إلى 2.09GB، كما أن كلتا اللعبتين مجانيتين.

LEGO® Star Wars™ - TFA

LEGO® Star Wars™ - TFA

by Warner Bros.


This app is designed for both iPhone and iPad
free
Hearthstone

Hearthstone

by Blizzard Entertainment, Inc.


This app is designed for both iPhone and iPad
free

الاستمتاع باللعب أو الحصول على مساحة حُرّة

سيتم تحميل التطبيق المُختار حتى ينتهي الجهاز من تفريغ المساحة. هنا ستلاحظ بأن المساحة الحُرّة على جهازك أصبحت كبيرة، وذلك بفضل حذف النظام للملفات المُؤقتة الغير مُستخدمة على الجهاز لإفساح المجال لتحميل التطبيق.

مساحة ايفون

بعد تحرير الجهاز لكمية كبيرة من المساحة الحُرّة، يمكنك ببساطة مسح الألعاب التي تم تنزيلُها مؤخرًا والحصول على مساحة إضافية أكبر، أو حتى إبقاؤها والاستمتاع باللعب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *