آبلأخبار

بعد إطلاقها في السعودية والإمارات، شراء التطبيقات عبر فاتورة الهاتف متوفر في ثلاث دول جديدة

آبلأخبار

فاتورة

وفّرت شركة آبل خاصيّة الدفع عبر فاتورة الهاتف في ثلاث دول جديدة هي إيطاليا، والنمسا، إضافة إلى سنجافورة، إذ يُمكن للمستخدمين هناك شراء التطبيقات، أو الاشتراك في خدمة Apple Music دون الحاجة لبطاقات ائتمان.

ولا تتوفر الخدمة الجديدة في جميع مُزوّدات خدمة الاتصال، فالمُشتركين مع شبكات Drei في النمسا، و3 في إيطاليا، وM1 في سنجافورة، ستتوفر لديهم إمكانية شراء الأفلام من متجر iTunes، وشراء الكتب من متجر iBooks، إضافة للتطبيقات والموسيقى من بقيّة متاجر آبل.

وسبق لشركة آبل أن وفّرت إمكانية شراء التطبيقات عبر فاتورة الهاتف في مجموعة من الدول على رأسها المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المُتحدة، إضافة إلى بلجيكا، وألمانيا، واليابان، والنرويج، وروسيا، وسويسرا، وأخيرًا تايوان.

وعند محاولة شراء التطبيقات من متاجر آبل الإلكترونية، لا يحتاج المُستخدم في تلك الدول لإدخال بيانات حسابه البنكي، إذ يُمكن ربط الحساب مع شركة الاتصالات، لتصل تكلفة ما قام بتحميله مع فاتورته الشهرية من شركة الاتصال نفسها.

ولا تعتمد آبل في متجر Apple Music على تقديم الموسيقى فقط، بل تطمح إلى تقديم مُحتوى مرئي مُميّز، فهي كشفت مؤخرًا النقاب عن برامجها الجديدة، كوكب التطبيقات Planet of the Apps وCarpool Karaoke، وتطمح لإضافة المزيد في القريب العاجل أيضًا.

يُذكر أن عدد التطبيقات داخل متجر App Store وصل إلى أكثر من 2.2 مليون تطبيق، بنسبة زيادة بلغت 20٪ عن مجموعها في 2015، وهو ما دفع فيل شيلر Phil Schiller للحديث عن هذه الأرقام قائلًا إن الأرقام القياسية في متجر التطبيقات خيالية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *