آيفونأخبار

توقّعات بنمو سهم آبل 11٪ مع صدور iPhone 8 وببيع 87 مليون جهاز في ربع مالي واحد

آيفونأخبار

سهم آبل

نشرت شبكة CNBC تقريرًا جديدًا من إعداد شركة Instinet توقّعت فيه الشركة نمو سهم آبل بنسبة 11٪ بعد الكشف عن هواتف iPhone 8 في سبتمبر/أيلول 2017، إضافة إلى ارتفاع نسبة المبيعات كذلك.

ورفع التقرير توقّعات الشركة لسعر سهم آبل من 150 دولار إلى 165 دولار مُعتبرًا أن iPhone 8 سيُغيّر شكل هواتف شركة آبل، وهو أمر ما زالت الشركات الأمريكية المُتخصّصة في مجال الاستشارات المالية لم تُدركه حتى الآن.

ومن المتوقع أن تبيع آبل 87 مليون هاتف في الربع المالي الأول من 2018، وهو الربع الذي يبدأ في أكتوبر/تشرين الأول، والذي يأتي بعد الكشف الرسمي عن هواتف آبل في كل عام. على أن تبيع آبل 260 مليون هاتف خلال سنة 2018 المالية، بينما توقّعت بعض الشركات في سوق الأوراق المالية أن تبيع آبل 239 مليون هاتف.

ويأتي هذا التفاؤل بسبب بيع آبل لأكثر من 78 مليون هاتف خلال الربع المالي الأول من 2017، مُحقّقة بذلك رقم قياسي غير مسبوق بتاريخ الشركة. لذا فإطلاق iPhone 8 بميّزات جديدة من شأنه دفع عجلة المبيعات ورفع الأرقام بنسبة تصل إلى 12٪ مُقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

يُذكر أن آخر التقارير توقّعت أن تُشكّل هواتف iPhone 8 القادمة مع نهاية عام 2017 نقلة نوعية بفضل تقنيات الواقع المُعزّز Augmented Reality التي تنوي آبل تضمينها بداخل الجهاز. كما أن Morgan Stanley ذكرت أن الشركات الاستثمارية في سوق الأوراق المالية الأمريكي لم تُدرك حتى الآن أهمّية التحديث العظيم Super Cycle القادم في iPhone 8.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *