iOSتلميحات تقنيةتطبيقات iPhone

طريقة معرفة التطبيقات التي لن تكون متوافقة مع iOS 11

iOSتلميحات تقنيةتطبيقات iPhone

يبدو بأن الأمور الآن أصبحت أكثر وضوحًا بشأن مئات الآلاف من التطبيقات التي سيتم إيقافها مع صُدور نظام iOS 11 القادم. إذ إن آخر التحديثات التجريبية من نظام iOS جاء بتحذيرات جديدة حول التطبيقات التي عفا عليها الزمن، أو بمعنى آخر تلك التي لن تعمّل مع الإصدارات المستقبليّة لنظام iOS.

تطبيقاتك التي سيتم إيقافها مع إطلاق iOS 11

من خلال نظام iOS 10.3 فإنه يوجد قائمة إعدادات جديدة تُسمى “app compatibility”، تَعرض مجموعة التطبيقات القديمة التي قُمت بتثبيتها على هاتفك. وهذا ما يعني بأن التحديث الجديد يُحذر (مرة أخرى) هذه التطبيقات بأنها لن تكون متوافقة مع الإصدارات المُستقبليّة لنظام تشغيل iOS.

تهدف آبل من وراء هذه التحذيرات إلى إجبار المُطوّرين على تحديث التطبيقات القديمة التي تم إنشاؤها قبل المعالجات العاملة بمعمارية 64 بت، وهي التي صدرت مع إطلاق iPhone 5S في عام 2013.

وعلى الرغم من أن آبل أخبرت المُطوّرين أن تطبيقاتهم القديمة تُبطئ هواتف المستخدمين، إلا أنها الآن أقدمت على خطوة أكثر صرامة لدفع المُطوّرين على تحديث تطبيقاتهم.

تطبيقاتك التي سيتم إيقافها مع إطلاق iOS 11

من الجدير بالذِكر أن الشركة قد طلبت تحديث التطبيقات لدعم المعالجات العاملة بمعمارية 64 بت منذ عام 2015، إلا أنه لا يزال هناك ما لا يقل عن 187 ألف تطبيق لا تدّعم المُعالجات الحديثة، وفقًا لشركة تحليل التطبيقات Sensor Tower. هذا بالإضافة إلى أن آبل قامت بإيقاف ما يصل إلى 47 ألف تطبيق في الخريف الماضي.

آبل لم تُعلّق على هذه النُقطة بشكل علني، لكن يبدو بأن نظام iOS 11 القادم سيقضي على الكثير من التطبيقات.

الوسوم

رأي واحد على “طريقة معرفة التطبيقات التي لن تكون متوافقة مع iOS 11”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *