آبلأخبار

تقرير: عائدات آبل من قطاع الخدمات ستتجاوز 50 مليار دولار أمريكي مع حلول 2020

آبلأخبار

عائدات

أصدرت مجموعة مصارف RBC تقريرًا جديدًا تناول شركة آبل بشكل خاص وقطاع الخدمات الخاص فيها، إذ تتوقع المجموعة ارتفاع عائدات الشركة لتتجاوز 50 مليار دولار أمريكي من قطاع الخدمات فقط.

وترى المجموعة أن اعتماد آبل يجب أن يكون على القطاعات التي لا تحتاج إلى تحديثات دورية، وهو أمر موجود في قطاع الخدمات؛ فالشركة تُطلق بشكل دوري هواتف iPhone جديدة، إضافة إلى حواسب iPad اللوحية، وهو أمر مُكلف ويُقلّل من هامش الربح الخاص بها. أما قطاع الخدمات، فهو لا يحتاج لتحديثات دورية، وبالتالي سيسمح لها بالاحتفاظ بهامش ربح عالي قد يرفع العائدات إلى 50 مليار دولار مع حلول 2020.

ورفعت المجموعة توقّعاتها لسعر سهم آبل من 140 دولار أمريكي إلى 155 دولار بناءً على هذه التوقّعات، في حين يُتداول السهم الآن بسعر تجاوز 140 دولار أمريكي في سوق الأوراق المالية.

ولا تُعتبر مجموعة RBC الوحيدة التي عبّرت عن تفاؤلها بشركة آبل، فشركة BTIG المُتخصّصة في مجال الاستثمارات المالية رفعت هي الأُخرى توقّعاتها لسعر سهم آبل من 133 دولار إلى 165 دولار، حالها حال مجموعة Citi التي رفعت السعر المتوقّع لسهم آبل من 140 دولار إلى 160 دولار، وذلك بسبب هواتف iPhone 8 التي سترى النور في 2017.

يُذكر أن Kate Huberty مُحلّلة شركة Morgan Stanley قالت إن الشركات الاستثمارية في سوق الأوراق المالية الأمريكي لم تُدرك حتى الآن أهمّية التحديث العظيم Super Cycle القادم في iPhone 8.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *