منوعاتآبل

عائدات متجر التطبيقات في iOS قد تتراجع للمرّة الأولى في 2017 لصالح متاجر تطبيقات أندرويد

منوعاتآبل

متجر التطبيقات

كشفت شركة App Annie المُتخصّصة في مجال الإحصائيات عن تقريرها الجديد الذي يتناول عائدات متاجر التطبيقات وخصوصًا متجر التطبيقات App Store في iOS، وبقية متاجر التطبيقات في أندرويد.

وتوقّع التقرير أن تنجح جميع متاجر تطبيقات أندرويد في تجاوز متجر تطبيقات iOS من ناحية العائدات في 2017؛ فإلى جانب وجود متجر جوجل بلاي Google Play، تتوفر متاجر أُخرى لنظام أندرويد، عكس iOS الذي يوفر متجر رسمي واحد فقط.

ونوّه التقرير إلى أن متجر جوجل بلاي لوحده لن يكون قادرًا على تجاوز متجر iOS من ناحية العائدات فقط حتى ما بعد عام 2021، فمن المتوقّع أن يصل مجموع ما يصرفه مُستخدمو iOS داخل متجر التطبيقات إلى 60 مليار دولار أمريكي في ذلك العام.

وبالنسبة لبقيّة متاجر تطبيقات أندرويد فهي نجحت في 2016 في جلب أكثر من 10 مليار دولار أمريكي، وتتوقّع الشركة أن يتضاعف هذا الرقم ليصل إلى 20 مليار دولار في عام 2017 الجاري، وهذا بفضل الانتشار الكبير لنظام أندرويد في مناطق جغرافية كثيرة حول العالم.

وصرف مُستخدمو iOS ما يصل إلى 34 مليار دولار في 2016، مقارنة بـ 17 مليار في جوجل بلاي، و10 مليار في بقية المتاجر. لكن وبحسب التوقّعات قد يصل مجموع ما يصرفه مُستخدمو iOS إلى 40 مليار، مع وصوله إلى 21 مليار في جوجل بلاي، و20 مليار في بقية المتاجر.

يُذكر أن آبل بدأت بإجراء تغييرات كبيرة داخل متجر التطبيقات حيث تقوم حاليًا برفض جميع التطبيقات التي يُذكر سعرها ضمن الاسم، أو ضمن الآيقونة، أو حتى ضمن الصور التوضيحية المُلتقطة من داخل التطبيق، مع توفير إمكانية الرد على تعليقات المُستخدمين من قبل المُطوّرين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *