iOS

فيديو يستعرض جميع الميّزات المتوقّعة في نظام iOS 11

iOS

 نظام iOS 11 القادم

تم مؤخرًا نشر مقطع فيديو تصوّري لما سيبدو عليه النظام القادم iOS 11، حيث قام Jacek Zięba، مُصمم الفيديو، بعرض مجموعة من أبرز المُميزات المُتوقعة في النظام الجديد، مثل الوضع الليلي، والمكالمات الجماعية في تطبيق فيس تايم Facetime، وعرض أكثر من تطبيق في نفس شاشة هاتف iPhone.

من خلال هذا الفيديو تَخّيل Zięba كيف سيبدو شكل القوائم والشاشة في الوضع الليلي الذي يتغير وفقًا لكل تطبيق. كما ويُوضح الفيديو أيضاً ميزة الحسابات المُتعددة التي من المُتوقع تفعيلها على نظام iOS الجديد، مع واجهة المستخدمين المَخفيّة خلف شاشة القفل.

 نظام iOS 11 القادم

أما الميزة الأكثر إثارة للاهتمام فهي خاصية المكالمات الجماعية في تطبيق فيس تايم Facetime، وهي التي قام Zięba بتخيُلها بأسلوب العرض المُنقسم، وطريقة الصور العائمة.

وبحسب الشائعات، فإن المكالمات الجماعية ستسمح للمستخدم بجمع خمسة مُستخدمين في نفس المكالمة، حيث ترغب آبل في تعزيز التجربة الاجتماعية في تطبيق المكالمات الخاص بها.

 نظام iOS 11 القادم

بالإضافة إلى تعديلات صغيرة أخرى، مثل وقف دوران الشاشة أثناء تشغيل الفيديو بالوضع العرضي، وعدم عرض شريط الأدوات فوق الفيديو عند تغيير مستوى الصوت أثناء المشاهدة، بدلًا من ذلك ظهور مستوى الصوت لوحده في الأعلى. من المعروف بأن بعض التطبيقات مثل Instagram وYouTube بدأت منذ فترة باستخدام هذه الميزة.

كما أن مفهوم الشاشة المُنقسمة لأكثر من تطبيق هو نفسه الذي يعمل على أجهزة Android، حيث يتم عرض تطبيقيّن بوضع أفقي على الشاشة، ويتفاعل المُستخدم مع كل تطبيق بشكل مُستقل. ربما يمكن لشيء من هذا القبيل أن يكون مُمكنًا على نموذج iPhone بحجم 5.8 بوصة الذي روجت له الإشاعات. كما أن التحسينات الأخرى تشتمل على إدارة التخزين بشكل أفضل، وتطوير خاصية 3D Touch بطريقة أكثر كفاءة، وغيرها المزيد.

في النهاية فإن كل ما عرضه Zięba في الفيديو ما هو إلى عرض تَخيُّلي لإظهار ما لا يزال مُمكنًا أن نراه في المُستقبل.

من الجدير بالذِكر، أن آبل تستعد للكشف عن iOS 11 خلال مؤتمر المُطوّرين WWDC القادم في يونيو/حزيران 2017. كما ويُمكنك تقديم طلب لحضور المؤتمر مجانًا، إذ إن الطلبات مُتوفّرة للطلاب والمُطوّرين على حد سواء لدخول السحب والحصول على فرصة لحضور المؤتمر الذي سيبدأ في 5 يونيو/حزيران 2017.

الوسوم

رأيان على “فيديو يستعرض جميع الميّزات المتوقّعة في نظام iOS 11”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *