Apple Musicأخبار

40 مليون شخص استخدموا خدمة آبل للموسيقى Apple Music في فبراير

Apple Musicأخبار

Apple Music

تجاوز عدد مُستخدمي خدمة آبل للموسيقى Apple Music في شهر فبراير/شباط أكثر من 40 مليون مُستخدم، وذلك حسب دراسة أعدّتها شركة Verto التي قامت برصد مُستخدمي الهواتف الذكية ووصولهم لخدمات بث الموسيقى في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الشركة إن آبل تفوّقت على الجميع خلال فبراير وذلك بفضل الاشتراك المجاني الذي توفّره لجميع الراغبين بتجربة خدمة Apple Music والذي يمتد لفترة تصل إلى ثلاثة أشهر. في حين جاءت شركة Pandora بالمركز الثاني بأكثر من 32 مليون مُستخدم، وسبوتيفاي Spotify بأكثر من 30 مليون مُستخدم.

ولا تعكس هذه الأرقام عدد المُشتركين الحقيقيين في الخدمة، فآبل أعلنت أن عدد المشتركين في خدمة Apple Music وصل إلى أكثر من 20 مليون مُشترك، بينما تجاوز عدد المُشتركين في سبوتيفاي الـ 50 مليون، وهو ما يدفع آبل للعمل جاهدة للتميّز عن سبوتيفاي والتفوّق عليها.

وسبق لإيدي كيو Eddy Cue، نائب رئيس قسم الخدمات والتطبيقات في شركة آبل، الحديث في مؤتمر Code Media حيث قال إن عدد المُشتركين ينمو مع مرور الوقت، لكن آبل غير راضية عن هذا النمو وتطمح للأفضل بعد دراستها لسوق بث المُحتوى عبر الإنترنت. كما أشار إلى وجود أكثر من 100 مليون مُشترك في خدمات بث الموسيقى عبر الإنترنت، وهو ما يجعل حصّة آبل الحالية صغيرة وغير مقبولة.

يُذكر أن آبل لا تتطلّع للاستحواذ على شبكة لبث المُحتوى أو على شركة مُتخصّصة في مجال صناعة المُحتوى فقط، بل تبحث عن صفقة تُساعدها في تغيير النمط التقليدي المُتّبع حاليًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *