آيفونتلميحات تقنية

8 طرق مُهمّة لإطالة عُمر وفترة استخدام بطارية iPhone

آيفونتلميحات تقنية

بطارية iPhone

لا شك في أن مُعظم مُستخدمي iPhone يعانون نقص عُمر البطارية الخاصة بهواتفهم. لكن، بإمكان أي مستخدم أن يُسيطر ويُنقذ عُمر بطاريته، وذلك إذا التزم ببعض التعليمات، التي سنعرض أهمها هنا في هذه القائمة.

1. البحث عن التطبيقات المُتهمة

هناك بعض التطبيقات التي تستهلك الكثير من الطاقة، ويمكن إيجادها من خلال النقر على الإعدادات Settings من ثم Battery، هناك تظهر قائمة للتطبيقات التي تستهلك القدر الأكبر من البطارية، وهكذا يمكنك أن تعرف التطبيق الذي يستنزف البطارية والتعامل معه إما بحذفه أو إيجاد بديل.

بطارية iPhone

2. تطبيق Facebook ليس في صالح البطارية

يتفق الجميع على أن تطبيق Facebook واحد من أكبر العوامل المؤثر سلباً على البطارية، ولعلك لاحظت ذلك. من الممكن أن تحل هذه المشكلة عن طريق حذف التطبيق، ومتابعة تصفح حسابك في Facebook من خلال المتصفح العادي على الهاتف.

3. وقف الجلب التلقائي للبريد الإلكتروني

هل تريد حقاً أن يراقب هاتفك حسابات بريدك الإلكتروني كل ثانية يوميًا؟ هذا الأمر يؤدي إلى استنزاف كمية كبيرة من البطارية بشكل يومي. لذلك يمكن إيقاف العملية من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings، من ثم Mail، وبعد ذلك Contacts، حتى تصل إلى Calendars، هناك اضغط على Fetch New Data، وقم بالنزول إلى أسفل حتى تصل إلى Fetch، واختار Manually.

بطارية iPhone

4. اخفض درجة السطوع

بطارية هاتفك ستكون شاكرة لك إذا قمت بخفض سطوع الجهاز. لحسن الحظ، يمكنك حل ذلك بطرية سهلة، وهي من خلال تقليل نسبة السطوع إلى النصف. ربما في البداية قد لا يُعجبك الأمر، لكنك بعد ساعة من الوقت ستلاحظ الفرق، وسيصبح عُمر البطارية أطول بالتأكيد.

5. تعطيل خدمات الموقع الجغرافي لبعض التطبيقات

بطبيعة الحال، فإنه من المنطقي أن تكون هذه الخدمة مُهمة بالنسبة لتطبيقات مختلف مثل Waze وUber وStarbucks، لكن بالنسبة لتطبيقات أخرى فإن الخدمة قد لا يكون لها أي ميزة، وخاصة إذا كانت تُؤثر على عُمر البطارية.

لتعطيل الخدمة عن تطبيقات مُعينة، انقر على إعدادات Settings، من ثم الخصوصية Privacy، وصولًا إلى Location Services، ثم انتقل للأسفل لترى قائمة التطبيقات التي تستخدم هذه الخدمة، من هناك بإمكانك تخصيص بعض الخيارات للتطبيق نفسه حول استخدام الموقع الجغرافي، منها “تعيين دائم” أو “أثناء الاستخدام” أو “Never” لمنع استخدام التطبيق للخدمة بتاتًا.

6. تعطيل الإشعارات لبعض التطبيقات

بنفس الفكرة، يمكنك منع بعض التطبيقات من ظهور اشعاراتها مُطلقًا، وذلك لأن عملية ظهور الاشعارات تستنزف من عُمر البطارية أيضًا.

 بطارية آيفون

ولتعطيلها، اذهب إلى Notifications من الإعدادات Settings، ومن هناك تظهر لك قائمة التطبيقات، ومن خلال الإعدادات الخاصة بكل تطبيق يمكنك التحكم بإشعاراته أو منعها من الظهور.

7. استخدم أغطية البطاريات

هذا الحل الخارجي، هو بالتأكيد أكثر كفاءة للبطارية لكنه على حساب الوزن والحجم للهاتف، وفي كل الأحوال يبقى خيار جيد.

 بطارية آيفون

وفقًا لما ذكره موقع cnet فإن أغطية juice pack reserve من شركة mophie هي الأنسب والأكثر ملاءمة لهاتفك، كما أنها متوفر لجميع أنواع هواتف iPhone، حيث تُضاعف سعة الشحن الإجمالي، وهي تأتي بسعر 54.95 دولار.

8. تثبيت بطارية جديدة

إذا كان الغطاء يتسبب في الكثير من المتاعب بالنسبة لك، فإن خيار تركيب بطارية جديد بدلًا من القديمة يبقى قائمًا. نعم سوف تقوم بفتح هاتفك وتُركب البطارية، وإذا كان عُمر الهاتف أقل من سنة، فيُمكنك استخدام الضمان، أما أكثر من ذلك فإن الأمر يكون بالكامل على عاتقك، إلا إذا قمت بشراء + AppleCare، في هذه الحالة فإن آبل تُركب لك بطارية جديدة. عملية تركيب البطارية بنفسك تُكلفك أقل من 10 دولار، لكن إذا ذهبت إلى ورشة للصيانة فمن الممكن أن تصل التكلفة إلى 80 دولار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *