آبلأخبار

وكالة Bloomberg: الواقع المُعزّز سيصل إلى نظّارات آبل الذكية بعد وصوله إلى iPhone 8

آبلأخبار

الواقع المُعزّز

عادت وكالة Bloomberg من جديد للحديث عن الواقع المُعزّز Augmented Reality وتطلّعات شركة آبل في هذا المجال، حيث ذكرت في تقريرها الأخير أن هذه التقنية ستصل أولًا إلى هواتف iPhone 8، متبوعةً بنظّارات ذكية جديدة.

وذكرت الوكالة أن آبل نقلت مئات الموظّفين للعمل على الواقع المُعزّز داخل الشركة، بما في ذلك مُهندسين مُتخصّصين في مجال التصوير الرقمي والكاميرا. أما بخصوص تطبيقات الواقع المُعزّز، فذكر التقرير أن أحد استخداماته تكمن في إمكانية التقاط صورة ثم إضافة بُعد لها، أو تحديد جزء منها ومُشاهدة تفاصيله بزاوية 180 درجة، وهو شيء أشارت له تقارير سابقة عندما ذكرت الكاميرا ثلاثية الأبعاد التي قد تُزوّد بها الهواتف الجديدة.

وأضاف التقرير معلومة هامّة حول جهاز ذكي من فئة جديدة بالنسبة لآبل، إذ ترغب الشركة على ما يبدو في إطلاق نظّارات ذكية تُركّز فيها على الواقع المُعزّز، حيث تسعى إلى تطويرها دون استعجال لتقديم مُنتج فريد من نوعه.

ونشر موقع Business Insider، مع بداية مارس/آذار، تقريرًا من إعداد شركة UBS المُتخصّصة في مجال الأبحاث ذكر  أن أكثر من 1000 مُهندس داخل شركة آبل يعملون في الوقت الراهن لتطوير تطبيقات الواقع المُعزّز Augmented Reality، وهو ما يتوافق كذلك مع تقرير Bloomberg.

وبالحديث عن نظّارات آبل الذكية، نشر المُدوّن روبرت سكوبل Robert Scoble -مع بداية 2017- خبرًا حصريًا على حسابه في شبكة فيسبوك Facebook ذكر فيه أن آبل تتعاون في الوقت الحالي مع شركة Carl Zeiss الألمانية لتطوير نظّارة ذكية جديدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *