iOSأخبار

iOS 10.2 يُضيف خيارًا داخل الإعدادات للتحكّم بالإنترنت السلكي عند وصل الجهاز بسلك Ethernet

iOSأخبار

الإعدادات

أضافت شركة آبل، ابتداءً من iOS 10.2 وما بعده، خيارًا جديدًا داخل الإعدادات Settings يسمح للمستخدمين التحكم بخيارات الإنترنت عند الاتصال باستخدام سلك Ethernet، إذ لم تكن هذه الخاصيّة موجودة في السابق.

ويُمكن لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام iOS – أيًا كان إصداره – الاتصال بالإنترنت السلكي باستخدام سلك Ethernet، إذ يُمكن وصل السلك بمحوّل Ethernet إلى USB، ثم وصل المحوّل بآخر من Lightning إلى USB، وبالتالي يتصل الجهاز مباشرةً بالإنترنت. لكن في السابق، لم يكن تطبيق الإعدادات يدعم هذا الأمر، أي أن المُستخدم لم يكن قادرًا على التحكّم بإعدادات الاتصال مثل مشاهدة أو تغيير عنوان IP، أو استخدام بروكسي Proxy.

وتتوفّر نفس الميّزة في الإصدارات التجريبية الحالية من iOS 10.3، وبالتالي اعتمدتها آبل ابتداءً من iOS 10.2 دون أن تُسلّط الضوء عليها.

وبشكل عام تتشابه واجهات إدارة الاتصال بالإنترنت السلكي مع تلك الموجودة في إدارة الاتصال اللاسلكي، فالمستخدم تظهر له بيانات الاتصال مثل عنوانه الإلكتروني، وعنوان المُوّزع Router، مع إمكانية تغييرها بشكل يدوي أو تركها على الوضع الآلي.

واجهات تعديل الاتصال السلكي عبر Ethernet

وبشكل مُفاجئ أيضًا، ذكرت شركة آبل أن iOS 10.2.1 ساهم بشكل كبير في القضاء على مشاكل البطارية والتوقّف المُفاجئ عن العمل التي كانت تُصيب هواتف iPhone 6s بدرجة أساسية، وiPhone 6 بدرجة أقل.

وبالحديث عن الميّزات المخفية، بدأت شركة آبل بإرسال تنبيهات لبعض مُستخدمي الإصدارات التجريبية من نظام iOS 10.3 تحثّهم فيها على تفعيل التحقّق بخطوتين Two-Factor Authentication لحماية حساباتهم من السرقة.

الوسوم

رأيان على “iOS 10.2 يُضيف خيارًا داخل الإعدادات للتحكّم بالإنترنت السلكي عند وصل الجهاز بسلك Ethernet”

  1. رائعة المعلومه ممكن تفيدني باسم الكيابل التي استخدمها لاني خاولت افهم ما اعرف كيف ينشبك كيبل الايثرنت مع الليتنيج عطريق اليو اس بي وكله اليو اس بي نفس الشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *