آبلأخبار

شائعات: آبل ستُطلق مُساعد رقمي منزلي خلال مؤتمر المُطوّرين WWDC

آبلأخبار

مُساعد رقمي

نشر سوني ديكسون Sonny Dickson في حسابه على تويتر تفاصيل جديدة يدّعي أنها من داخل شركة آبل حول مُساعد رقمي منزلي جديد من آبل على غرار أجهزة Google Home، وأمازون إيكو Amazon Echo.

وقال ديكسون إن آبل تنوي الكشف عن المُساعد الجديد خلال مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017 الذي ستبدأ فعالياته في 5 حزيران/يوليو، وهو مُساعد سيعمل بنسخة خاصّة من iOS، مثلما هو الحال في ساعات آبل الذكية والجيل الرابع من Apple TV التي تعمل بنظامي watchOS وtvOS على الترتيب، وهي أنظمة مُشتقّة بالأصل من iOS.

وتعمل حاليًا آبل على وضع التفاصيل النهائية لتصميم المُساعد الذي قد يأتي بهيكل أسطواني بنفس خطوط التصميم الرئيسية المُتّبعة في حواسب Mac Pro المكتبية. كما ستستخدم الشركة تقنيات شركة Beats.

ونقل ديكسون وصف الجهاز قائلًا إنه سيحمل مُكبّر للصوت يُغطّي كامل الجهاز تقريبًا، مع وجود أزرار للتحكّم بالصوت، ودعم لخاصيّة AirPlay التي تسمح ببث المُحتوى من أجهزة آبل الذكية والموجودة أساسًا في أجهزة Apple TV.

وفي حالة استخدام نظام تشغيل خاص بالمساعد الرقمي، فهذا يعني أن آبل قد توفّر حزمة تطوير ومتجر للتطبيقات، وبالتالي يُمكن للمُطوّرين تطوير أدوات تستفيد من خوارزميات الذكاء الاصطناعي الخاصّة بآبل، مع تقديم وظائف إضافية للمساعد الرقمي الذي سيعمل على الأغلب بتقنيات سيري Siri نفسها.

وسبق للكثير من المصادر الحديث عن رغبة آبل في دخول مجال المساعدات الرقمية المنزلية بعدما دخلتها أمازون وغوغل، فوكالة Bloolmberg كانت أول من تحدّث عن هذا الأمر في سبتمبر/أيلول الماضي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *