آيفونأخبار

تسريب جديد لأحد نماذج iPhone 8 بوجه خلفي من الألمنيوم

آيفونأخبار

تسريب

نشر المُدوّن Sonny Dickson في حسابه على تويتر تصميمًا يُظهر أحد نماذج هواتف iPhone 8 بوجه خلفي مصنوع من الألمنيوم عوضًا عن الزجاج، وهذا بعد أيام قليلة من تسريب تصاميم أُخرى من معامل Foxconn.

ويُظهر التصميم وجود كاميرا مُزدوجة على الوجه الخلفي متوضّعة بشكل عمودي، مع ضوء فلاش أسفل منها. أما المُثير للاهتمام فهو وجود فتحة أسفل شعار آبل من المُمكن أن تكون لمُستشعر البصمة Touch ID، أو قد تكون لوضع شريحة مغناطيسية لتفعيل الشحن اللاسلكي.

ولا يُظهر الرسم وجود أزرار التحكّم بالصوت، فبحسب شائعات قديمة، تنوي آبل إزالة تلك الأزرار والاعتماد على الأدوات الموجودة داخل النظام. لكنها قد تكون موجودة بالفعل لأنها عادة لا تحتاج إلى فتحات كبيرة على هيكل الجهاز.

ويحمل الجهاز الجديد شاشة كبيرة قد يصل حجمها إلى 5.8 بوصة، لكن أبعاد الجهاز ستكون أصغر بشكل ملحوظ من أبعاد iPhone 7 Plus وهذا بفضل التخلّص من الحواف الجانبية للشاشة التي سيكون نوعها OLED بأطراف قليلة الانحناء. واستمرارًا بالحديث عن الشاشة، فإن الكثير من المصادر أكّدت أن المصانع تواجه مشاكل في إنتاج زجاج مُنحني الأطراف حسبما ترغب آبل، وبالتالي قد تتخلّى آبل عن هذا الأمر.

وسبق لوكالة Bloomberg أن نشرت تقريرها المُفصّل حول هواتف iPhone القادمة مؤكّدة أن آبل تختبر أكثر من نموذج في الوقت الراهن، اثنان بوجهين خلفي وأمامي من الزجاج، ونموذج بوجه خلفي من الألمنيوم تحسّبًا لمشاكل في النماذج الأُخرى.

يُذكر أن أحد التقارير أشار إلى إمكانية تخلّي آبل عن مُستشعر البصمة في الجيل الجديد من هواتف iPhone، على أن يعود في العام القادم ليكون مُدمج تمامًا مع الشاشة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *