آبلأخبار

خرائط آبل تعرض الآن أماكن استئجار الدرّاجات الهوائية ومحطّات شحن السيّارات الكهربائية

آبلأخبار

خرائط

حصل تطبيق خرائط آبل Apple Maps على تحديث جديد يبدأ بموجبه بعرض الأماكن التي توفّر استئجار الدرّاجات الهوائية منها، بالإضافة إلى محطّات شحن السيّارات الكهربائية على غرار سيّارات شركة تيسلا Tesla.

وسيبدأ التطبيق بعرض أماكن استئجار الدرّاجات في ثلاثة مُدن هي نيويورك في الولايات المُتحدة الأمريكية، والعاصمة الفرنسية باريس، إضافة إلى العاصمة الإنكليزية مدينة لنُدن، على أن تصل فيما بعد لمُدن جديدة. إضافة إلى ذلك، ستبدأ الشركة بعرض محطّات شحن السيّارات الكهربائية في كامل أوروبا، حيث تتوفّر هذه الخاصيّة في الولايات المُتحدة الأمريكية منذ العام الماضي.

وتسعى آبل بذلك لمنافسة تطبيق خرائط غوغل Google Maps المُتوفّر لنظام iOS، والذي يُضيف ميّزات جديدة باستمرار على غرار طلب الطعام من داخل التطبيق، أو معرفة حالة الطرق والوقت اللازم للانتقال من المنزل إلى مكان العمل أو العكس باستخدام مُربعات الوصول السريع (ويدجيت).

ويوفّر تطبيق خرائط آبل أيضًا مجموعة كبيرة من الميّزات على غرار معرفة مكان ركن السيّارة بشكل آلي. كما تسعى آبل كذلك إلى تحسين جودة التطبيق من خلال توفير خرائط داخلية لبعض الأماكن العامة كالمطارات والمتاحف، إضافة إلى رغبتها في رصد حالة الطرقات بأساليب جديدة كُليًّا باستخدام طائرات بدون طيّار Drones من أجل دراسة حالة الطرقات ودرجة الازدحام فيها، مع رصد أيضًا الأشغال على الطرقات العامّة ومعرفة وقت انتهاءها لتنبيه جميع المستخدمين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *