أنظمة تشغيلأخبار

سيري Siri قد لا تعمل مُستقبلًا سوى باستخدام صوت صاحب الجهاز

أنظمة تشغيلأخبار

سيري

تقدّمت شركة آبل للحصول على براءة اختراع جديدة لنظام حماية جديد يمنع استخدام سيري Siri من قبل أي شخص، بحيث يبقى استخدامها حصريًا لصاحب الجهاز لتجنّب أية اختراقات مُستقبلية.

وتنوي آبل الدمج ما بين صوت المستخدم وبين جملة خاصّة به يقوم بتعريفها، لتكون ككلمة سرّية بين المستخدم والمُساعد الرقمي لزيادة مُستوى الحماية، خصوصًا أن ثغرات سابقة سمحت للبعض بالوصول إلى صور المُستخدم أو إجراء المُكالمات باستخدام سيري على الرغم من وجود قفل على النظام.

وفي شرح براءة الاختراع الجديدة، ذكرت آبل أن المستخدم يقوم بنطق جملة مُحدّدة لتشغيل سيري، ليقوم النظام بالتأكد من أن هذه الجملة هي نفسها الموجودة في دارة الحماية، ثم تحليل الصوت والتأكد من أنه لصاحب الجهاز نفسه. وفي حالة فشل التأكّد سيطلب من المُستخدم وضع بصمته على مُستشعر الإصبع Touch ID أو إدخال كلمة المرور لفك قفل الجهاز واستخدامها.

وتوفّر آبل حاليًا أدوات لتدريب سيري على صوت المُستخدم فقط، وهي أدوات محصورة في تفعيل المُساعد الرقمي عن بُعد من خلال نطق جملة Hey Siri، فعند تفعيل هذه الميّزة يجب تدريب سيري على صوت المُستخدم لأنها لن تستجيب عن بُعد سوى لأوامره فقط.

وتحدّث Alex Acero، مسؤول قسم اللغة في سيري، قبل فترة عن تفاصيل من داخل شركة آبل حول آلية تطوير اللغات في سيري التي تدعم حاليًا 24 لغة مُختلفة. كما أنقذ طفل في الرابعة من عمره والدته من الموت بعدما استعان بهاتف iPhone الخاص بها وقام باستخدامها للاتصال بالإسعاف للتبليغ عن سقوطها على الأرض.

يُذكر أن سلسلة فنادق ماريوت Marriott العالمية بدأت باختبار سيري وأليكسا من أمازون لاختيار مُساعد رقمي من بينها للتحكّم بالغُرَف عن طريق الأوامر الصوتية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *