منوعاتآبل

صاحبة صوت سيري Siri تكشف عن تفاصيل جديدة خلال عملها في آبل

منوعاتآبل

سيري

تحدّثت سوزان بينيت Susan Bennett، الصوت الأصلي وراء سيري Siri، كاشفة تفاصيل جديدة عن الخطوات التي سبقت إطلاق سيري للعموم، وتفاصيل العمل داخل شركة آبل.

وأجرت بينيت اللقاء مع موقع Typeform حيث قالت إنها لم تكن تدري أن صوتها سوف يُستخدم في مُساعد رقمي في الهواتف الذكية، كما لم تعلم بهذا الأمر إلا بعدما قام بعض الأصدقاء بتشغيلها لها على iPhone 4S. وأضافت أنها لم تكن المعنية في تسجيل الصوت داخل آبل، لكن الشخص الذي اختارته آبل لم يأتي لبدء التسجيل، ولهذا السبب تم الاعتماد عليها فيما بعد.

وقالت إنها لا تمتلك علاقة جيّدة مع التقنية لأن تلك الأجهزة لم تكن موجودة أو شائعة الاستخدام بين أوساط جيلهم، ولهذا السبب فإن اختيارها لمشروع تقني كان أمرًا غريبًا وممتعًا نوعًا ما.

وبدأت بينيت العمل على تسجيل المُفردات في 2005، أي قبل إطلاق هواتف iPhone، وقامت بتسجيل مجموعة كبيرة جدًا من الكلمات والجمل المُختلفة التي تضمن تغطية جميع مخارج الحروف والكلمات في اللغة الإنكليزية المؤلّفة بدورها من أكثر من مليون كلمة. كما ذكرت أن التسجيل يوميًا امتد لأربع ساعات على مدار خمسة أيام في الأسبوع، لتعود في 2011 و2012 لتعديل بعض الكلمات والجمل.

وأكّدت أن مجموعة من الكلمات والجمل كانت عديمة المعنى، فهي استُخدمت لضمان تغطية كافة الأصوات في اللغة الإنكليزية فقط. كما أن التسجيل كان يجب أن يتم بنفس شدّة الصوت، ونفس الطبقة كذلك، وهو أمر كان مُتعبًا بعض الشيء لأنه يمتد على مدار أربعة ساعات.

واختتمت بينيت حديثها قائلةً إنها صاحبة صوت سيري فقط ولا علاقة لها بالإجابات لأنها تأتي عبر خوارزميات الشركة المسؤولة عن هذا الأمر، وبالتالي فإن النُكات التي تُطلقها سيري لم تقم بينيت بتسجيلها شخصيًا. مؤكّدةً في نفس الوقت أن سيري فتحت لها بابًا أوسع حيث أصبحت أكثر شهرة الآن.

يُذكر أن مسؤول قسم اللغة في سيري تحدّث مع وكالة Reuters كاشفًا تفاصيل من داخل شركة آبل حول آلية تطوير اللغات في سيري Siri التي تدعم حاليًا 24 لغة مُختلفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *