آيفونأخبار

مُستشعر البصمة في iPhone 8 لن يكون على الوجه الخلفي

آيفونأخبار

مُستشعر البصمة

نشر Benjamin Geskin في حسابه على تويتر رسمًا تخطيطيًّا للوجه الخلفي لهواتف iPhone 8 تُظهر أن مُستشعر البصمة Touch ID لن يكون موجودًا على هذا الوجه، وبالتالي قد يكون مُدمجًا مع شاشة OLED الجديدة.

ويُظهر الرسم الجديد أن الكاميرا سوف تتموضع بصورة عمودية على الوجه الخلفي، مع وجود ضوء فلاش بين العدستين وليس أسفلهما، وهذا لأغراض خاصّة بالتصوير ثلاثي الأبعاد وتقنيات الواقع المُعزّز. كما يحمل الوجه أيضًا صفيحة للشحن اللاسلكي، إذ يدّعي المصدر أن الأجهزة الجديدة يُمكن شحنها لاسلكيًا مع إمكانية وضعها على بُعد خمسة أمتار من مصدر الشحن.

وبحسب تسريبات قديمة، فإن آبل واجهات مشاكل في دمج مُستشعر البصمة داخل الشاشة الجديدة، ولهذا السبب تنوي نقله للوجه الخلفي لضمان عمله بالشكل الأمثل على الأقل في الجيل الحالي، أملًا في دمجه داخل الشاشة فيما بعد.

وسبق لـ Benjamin Geskin أن نشر مع نهاية الأسبوع الفائت صورًا يُقال إنها لنموذج من أجهزة iPhone 8، وهو نموذج لا يحمل على وجهه الخلفي مُستشعر البصمة، مع الاعتماد على الزجاج لإنتاج الجهاز وحزام من الستانلس ستيل الأسود على جانبي الجهاز.

وبحسب تقرير لشركة KGI، فإن إنتاج الهواتف الجديدة قد يتأخّر حتى أكتوبر/تشرين الأول أو نوفمبر/تشرين الثاني وذلك بسبب مشاكل تواجهها آبل في دمج بعض التقنيات مثل مُستشعر البصمة ومُستشعر الضوء داخل الشاشة، وهو ما سيؤدّي بدوره إلى تأخير وصول هذه الأجهزة إلى الأسواق.

يُذكر أن صورًا يُقال إنها مأخوذة لشاشة iPhone 8 انتشرت مؤخرًا أثناء إجراء اختبارات السُرعة والأداء باستخدام تطبيق Geekbench، ليتبيّن فيما بعد أن الصورة مُزوّرة ولا علاقة لها بالواقع أبدًا.

الوسوم

4 آراء على “مُستشعر البصمة في iPhone 8 لن يكون على الوجه الخلفي”

  1. أخي الكريم، الصحيح : تتموضع وليس تتوضّع، فـ التوضّع من الوضاعة أجلك الله، والتموضع من الوضع في المكان، وشكرا جزيلا على جهودكم الكبيرة.

  2. تنبيه: هاتف iPhone 8 يظهر في فيديو مُسرّب جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *