iOSmacOStvOSwatchOSأنظمة تشغيلأخبار

النسخ التجريبية الجديدة لأنظمة تشغيل أجهزة آبل المُختلفة متوفّرة الآن

iOSmacOStvOSwatchOSأنظمة تشغيلأخبار

النسخ التجريبية

بدأت شركة آبل باختبار النسخ التجريبية الجديدة من أنظمة تشغيلها الأربعة، iOS وmacOS وtvOS إضافة لنظام watchOS، وهي متوفّرة الآن لجميع المُطوّرين على أن تصل لبقية المُستخدمين خلال أيام قليلة.

وأطلقت آبل الإصدار التجريبي الثاني من نظامي watchOS 3.2.2 وtvOS 10.2.1، وهي أنظمة تشغيل مسؤولة عن تشغيل ساعة آبل الذكية Apple Watch والجيل الرابع من جهاز Apple TV. ولم تذكر آبل الجديد في تلك النسخ، لكنها على الأغلب تأتي لإغلاق ثغرات أمنية، ولتحسين الأداء بشكل عام.

إضافة إلى ذلك، أطلقت آبل الإصدار التجريبي الثاني من macOS 10.12.5، وهو أيضًا يأتي لمعالجة ثغرات أمنية وتحسين الأداء، خصوصًا بعدما قامت بإطلاق macOS 10.12.4 قبل فترة قليلة، وهو تحديث قدّم ميّزات جديدة على غرار الوضع الليلي Night Shift إلى جانب تحسين المُعالج الرقمي سيري.

أما الإصدار التجريبي الثاني من iOS 10.3.2، فهو يأتي لحل مشاكل الإصدار التجريبي الأول المُتمثّلة بتوقّف شبكات VPN عن العمل، إضافة إلى عدم اكتمال الأجوبة التي كانت تُقدّمها سيري، حيث أكّدت آبل أن هذا الإصدار يُعالج تلك المشاكل.

وتستعد آبل خلال شهرين تقريبًا لعقد مؤتمرها للمطوّرين WWDC 2017، وهو مؤتمر ستُقدّم فيه iOS 11، إضافة إلى macOS 10.13، وtvOS 10.3، وأخيرًا watchOS 4، وهي تحديثات رئيسية مما يعني مجموعة كبيرة جدًا من الميّزات.

يُذكر أن أحد أبرز مُطوّري تطبيقات iOS قال إن شركة آبل ستتخلّى بشكل كامل عن دعم التطبيقات المكتوبة للمعالجات العاملة بمعمارية 32 بت، وبالتالي لن تعمل التطبيقات القديمة على الأجهزة الحديثة العاملة بنظام iOS 11.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *