Apple TVأخبار

تقرير: آبل قد تُطلق باقة من القنوات الرائدة لمُستخدمي iOS وأجهزة Apple TV

Apple TVأخبار

باقة

أفادت آخر التقارير أن شركة آبل تدرس في الوقت الراهن إمكانية إطلاق باقة من القنوات الرائدة مؤلّفة بشكل أساسي من شبكات HBO، وشوتايم ShowTime، إضافة إلى Starz، وذلك بشكل حصري لمُستخدمي iOS وأجهزة Apple TV.

وتوفّر تلك الشبكات مُنفصلة اشتراكات لمُستخدمي أجهزة آبل المُختلفة، فالاشتراك الشهري في HBO يبلغ 15 دولار أمريكي، بينما يبلغ اشتراك شوتايم 11 دولار، و9 دولار لشبكة Starz. لكن آبل تطمح إلى دمج تلك الشبكات على اعتبارها رائدة وتقديمها ضمن حزمة واحدة باشتراك شهري أرخص من تكلفة الاشتراك في كل واحدة على حدة.

وما زالت آبل بعيدة عن إطلاق هذه الحزمة لأنها لم تجلس على طاولة المفاوضات مع تلك الشركات. لكن وفي نفس الوقت رفضت HBO، وشوتايم الرد على هذه الشائعات، في حين اكتفت آبل وStarz بالصمت.

وأطلقت آبل في وقت سابق تطبيق TV لأجهزة iOS والجيل الرابع من Apple TV، وهو تطبيق يسمح بالاطلاع على برنامج البث الخاص بالقنوات المُختلفة، مع إمكانية البحث باستخدام سيري أو البدء في مُشاهدة برنامج ثم مُتابعة العملية عبر جهاز آخر.

وأكّدت صحيفة The New York Post مع بداية مارس/آذار أن إيدي كيو Eddy Cue يُجري مُباحثات واجتماعات مُطوّلة في الوقت الراهن مع كُبرى الشركات المسؤولة عن صناعة المُحتوى المرئي في الولايات المُتحدة الأمريكية. كما قال جيمي أيوفين Jimmy Iovine، أحد القادة المسؤولين عن خدمة آبل للموسيقى Apple Music، إن شركة آبل تعمل على إنتاج وتجهيز مُحتواها المرئي والصوتي الخاص لكن ليس بنيّة مُنافسة خدمات مثل Netflix لبث المُحتوى عند الطلب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *