آبلأخبار

براءات اختراع جديدة للوحة مفاتيح خارجية مُزوّدة بشريط الأدوات، وشاحن USB-C مغناطيسي

آبلأخبار

براءات اختراع

حصلت شركة آبل على براءات اختراع جديدة لمجموعة من المُنتجات على رأسها لوحة مفاتيح مُزوّدة بشريط الأدوات Touch Bar، إضافة إلى شاحن مغناطيسي لحواسب MacBook Pro التي يتم شحنها باستخدام موصّلات USB-C.

وبحسب براءة الاختراع الأولى، فإن آبل تنوي إطلاق لوحة مفاتيح خارجية لاسلكية على أن تقوم بتزويدها بشريط الأدوات الذي يعمل باللمس لاستخدامها مع حواسب آبل المُختلفة على غرار iMac أو Mac Pro المكتبية، كما يُمكن أيضًا استخدامها مع الحواسب المحمولة.

وتحتاج آبل لحل العديد من المشاكل على غرار استهلاك شريط الأدوات للبطارية، وسرعة الاستجابة كون الاتصال لاسلكي مع الحواسب، بالإضافة إلى السعر الذي يجب أن يكون في متناول الجميع، لأن الجيل الحالي الغير مُزوّد بشريط الأدوات يُباع بـ 99 دولار أمريكي.

أما براءة الاختراع الثانية فهي لمحوّل من USB-C إلى شاحن MagSafe المغناطيسي الذي اعتمدت آبل عليه في مجموعة كبيرة من الحواسب قبل MacBook وMacBook Pro 2016.

ولم تُحدّد آبل بدقّة الشكل النهائي للمحوّل أو الأجهزة التي سيكون متوافق معها، لكن وبحسب الصور التوضيحية في براءة الاختراع، فإنه سيكون بطرف لإدخاله في موصّل USB-C، وطرف آخر مثل شواحن MagSafe القديمة.

يُذكر أن آخر براءة اختراع سجّلتها آبل كانت لتقنية تسمح بتحويل هاتف iPhone أو حواسب iPad اللوحية إلى حاسب محمول مُشابه لحاسب MacBook. ورغم أن آلية عمل هذه البراءة ما زالت غامضة، إلا أن الرسم التوضيحي لها يجعل الفكرة أكثر وضوحًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *