أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تطبيق Clips لدمج الصور مع مقاطع الفيديو والصوت متوفر الآن للتحميل

أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone


تطبيق

أطلقت شركة آبل وبشكل رسمي تطبيق Clips الذي أعلنت عنه قبل فترة قليلة، وهو تطبيق يسمح للمُستخدمين بدمج الصور مع مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية لإنشاء مقاطع فيديو احترافية بالدقة العالية.

ويُمكن من خلال التطبيق تسجيل الفيديو أو اختيار أكثر من مقطع من الموجودين داخل الألبوم ليقوم التطبيق فيما بعد بجلبهم لواجهة التعديل البسيطة التي لا تتطلّب من المُستخدم سوى اختيار المقطع وتحريكه للمكان المطلوب. كما يُمكن استيراد الصور والمقاطع الصوتية أيضًا لتحريكها ضمن واجهة التعديلات وإنتاج الفيديو بالشكل المطلوب.

ويُمكن للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو بمدّة 60 دقيقة وبالدقة العالية 1080p، مع إمكانية مُشاركة المقاطع على الشبكات الاجتماعية أو مع الأصدقاء عبر iMessage، حيث تتوفر أدوات ذكية تقترح على المُستخدم إرسال المقطع إلى الأصدقاء الموجودين فيه.

ويوفّر التطبيق خاصيّة العناوين الحيّة Live Titles التي تسمح للمُستخدم إضافة عناوين نصيّة مُتحرّكة، لكن إدخالها يتم عبر الصوت فقط، فبالضغط على زر التسجيل يقوم النظام بتشغيل المقطع والتعرّف على ما يقوله المُستخدم لتحويله إلى نص مكتوب. وبهذه الطريقة تتم مُزامنة ما يقوله المُستخدم بشكل فوري مع المقطع، وكأنّه يُعلّق عليه بشكل حي.

ولا يدعم التطبيق حتى الآن اللغة العربية، كما عبّر البعض عن رغبتهم في توفير إمكانية للكتابة على المقاطع دون الحاجة لاستخدام الصوت عبر خاصيّة العناوين الحيّة التي يُمكن التعديل عليها وإضافة وجوه تعبيرية emojis إليها أيضًا.

ويعمل التطبيق مع iOS 10.3 على أجهزة iPhone 5s وما بعده، إضافة إلى حواسب iPad Air، وiPad mini 2، وجميع الأجيال التي أطلقتها آبل فيما بعد، وأخيرًا الجيل السادس من iPad Touch.

Clips

Clips

by Apple


This app is designed for both iPhone and iPad
free
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *