Apple TVأخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تطبيق Google Photos يدعم الآن بث الصور والفيديو إلى Apple TV

Apple TVأخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تطبيق

أطلقت شركة غوغل تحديثًا جديدًا لتطبيق Google Photos أضافت من خلاله إمكانية بث الصور ومقاطع الفيديو من الأجهزة العاملة بنظام iOS إلى أجهزة Apple TV العاملة بنظام tvOS.

وتهدف غوغل من هذه الخطوة إلى جعل مُشاهدة الوسائط أفضل خصوصًا أن هذه الخدمة تدعم الصور عالية الدقة ومقاطع الفيديو حتى دقّة 1080 بيكسل، وبالتالي فإن مُشاهدتها عبر التلفاز سيُساهم في عرضها بصورة أفضل.

ويُقدّم تطبيق Google Photos مساحة تخزين لا نهائية مجانيّة لتخزين الصور ومقاطع الفيديو لجميع المُستخدمين. كما يُحافظ على دقّة الصور حتى 16 ميغابيكسل دون تغيير، في حين يسمح بتخزين مقاطع فيديو حتى دقّة 1080 بيكسل فقط. وإذا ما أراد المستخدم رفع صور فوق 16 ميغابيكسل أو مقاطع فيديو بدقّة 4K مثلًا، فهو بحاجة لدفع اشتراك شهري لهذا الغرض.

وأضافت غوغل مؤخرًا مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي AI لتحسين طريقة الوصول إلى الصور وإصلاح المشاكل الموجودة في بعضها، وذلك عبر تحديث صدر مع نهاية 2016 تقريبًا. كما أصبح التطبيق داعمًا للصور الحيّة Live Photos وتعديلها، وهذا في الإصدار 2.0 وما بعده.

وتمتلك غوغل تطبيقًا آخر للتعديل على الصور هو Motion Stills. والذي حصل على تحديث مؤخرًا قدّم إمكانية التعديل على الإطارات بداخل الصور الحيّة Live Photo، واختيار الإطارات المُرادة وحذف تلك الغير مرغوب بها، ومن ثم تصدير المشهد مرة أخرى وحفظه داخل ألبوم الصور.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *