أخبارحواسب

حواسب iMac ستصدر في أكتوبر 2017 بمواصفات عالية، وشاشة آبل ستأتي بدقة 8K

أخبارحواسب

حواسب

نقل موقع MacRumors، عن مصادر موثوقة، المواصفات التقنية لحواسب iMac وموعد صدورها، إضافة إلى مواصفات شاشة آبل Tunderbolt Display، وحواسب Mac mini كذلك.

وبحسب المصادر، فإن حواسب iMac ستأتي في أكتوبر/تشرين الأول 2017، وستعمل بمعالجات Xeon E3 من شركة إنتل مع مُعالج رسوميات HD Graphics P630 مُدمج. أما ذواكر الوصول العشوائي RAM فمساحتها ستبدأ من 16 جيجابايت، على أن تتوفّر كذلك بمساحة 32 جيجابايت، و64 جيجابايت.

وسيُزوّد الجيل الجديد بقرص تخزين SSD بمساحة 2 تيرابايت، إضافة إلى بطاقة مُنفصلة لمعالجة الرسوميات من إنتاج شركة AMD، على أن توفّر الشركة منافذ Thunderbolt 3 المُعتمدة في حواسب MacBook Pro 2016.

وتعمل آبل في الوقت الراهن -بحسب أكثر من مصدر- على تطوير لوحة مفاتيح جديدة مُزوّدة بشريط الأدوات Touch Bar، ومن المتوقع أن تتوفر مع إطلاق الجيل الجديد من iMac كذلك. وتناول التقرير أيضًا شاشات آبل الجديدة التي تسعى آبل لإطلاقها بدقّة 8K، وهي ستباع مُنفصلة وستتوفر في الغالب مع إطلاق الجيل الجديد من Mac Pro في 2018، أو مع بداية 2019.

أخيرًا، تسعى آبل لتحديث المواصفات الداخلية لحواسب Mac mini صغيرة الحجم، التي وبحسب التقرير سيزداد حجمها قليلًا، مثل الاختلاف في الحجم بين الجيلين الثالث والرابع من أجهزة Apple TV. كما نوّه المصدر إلى رغبة آبل في تغيير عاداتها في تسمية إصدارات macOS، فهي قد تتخلّى عن تسميتها نسبة إلى الأماكن العامّة والجبال في الولايات المُتحدة الأمريكية.

يُشار إلى أن شركة آبل لا تنوي إطلاق حواسب Mac بشاشة تعمل باللمس، ولا تنوي كذلك الاعتماد على معالجات ARM، حيث أكّدت ذلك خلال حديثها مع مجموعة من الصحفيين في مقرّها الرسمي بالتزامن مع الكشف عن Mac Pro المُحدّث.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *