Apple TVtvOSأخبار

شائعات: Apple TV سيدعم إمكانية إنشاء حسابات مُختلفة وخاصيّة PIP كذلك

Apple TVtvOSأخبار

Apple TV

تنوي شركة آبل، على ذمّة موقع The Verifier، إدخال ميّزات جديدة إلى نظام tvOS 11 على أجهزة Apple TV والذي ستكشف النقاب عنه بشكل رسمي خلال مؤتمر المُطوّرين WWDC 17 الذي ستبدأ فعالياته في 5 حزيران/يونيو 2017.

وبحسب الموقع، فإن آبل تنوي إتاحة ميّزة الحسابات داخل أجهزة Apple TV، وهو ما سيسمح لأكثر من مُستخدم بتخصيص تجربة استخدام الجهاز. إضافة إلى ذلك، وبعد إتمام عملية تسجيل الدخول، ستظهر فقط الأغاني والأفلام الخاصّة بالحساب، وهو الحال كذلك في التطبيقات المُثبّتة.

ولن يتطلّب تغيير الحساب الكثير من الخطوات، إذ تسعى آبل إلى جعل العملية بسيطة جدًا للوصول إلى المُحتوى بأسرع وقت مُمكن. وتجدر الإشارة هُنا إلى أن خاصيّة تعدد الحسابات موجودة في iOS 9.3 على حواسب iPad الموجّهة للمجال التعليمي فقط.

وإضافة إلى ما سبق، تنوي آبل توفير خاصيّة Picture-in-Picture التي تُعرف اختصارًا بـ PIP، وهي الميّزة التي تسمح بتشغيل فيديو وتصغيره في نافذة طافية لاستعراض مُحتوى آخر.

وتُوفّر آبل هذه الخاصيّة كذلك في iOS 9، وتنوي استخدامها بنفس الأسلوب في tvOS 11، أي أن المُستخدم بإمكانه تشغيل فيديو واحد وتصغيره، وما أن يقوم بتشغيل واحد جديد حتى يتم إغلاق الأول وفتح الثاني مُباشرةً.

أخيرًا، نوّه الموقع إلى رغبة آبل في تحسين تطبيق TV الخاص باستعراض جدول البث في شبكات البث المُختلفة، حيث تسعى إلى توفير جدول حيّ لتحسين الوصول إلى المُحتوى.

يُذكر أن آبل تدرس في الوقت الراهن إمكانية إطلاق باقة من القنوات الرائدة مؤلّفة بشكل أساسي من شبكات HBO، وشوتايم ShowTime، إضافة إلى Starz، وذلك بشكل حصري لمُستخدمي iOS وأجهزة Apple TV.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *