macOSأخبار

Final Cut Pro لتحرير وإنتاج الفيديو يصل إلى أكثر من مليوني مستخدم

macOSأخبار

الفيديو

ذكرت شركة آبل خلال مُشاركتها في مؤتمر National Association of Broadcasters أن قاعدة مُستخدمي برنامج Final Cut Pro لإنتاج وتحرير الفيديو تجاوزت 2 مليون مُستخدم بعد خمس سنوات تقريبًا منذ إطلاقه الرسمي.

وقالت الشركة إن الحصول على أول مليون مُستخدم كان أصعب جدًا من الحصول على المليون الثاني، لكنها سعيدة جدًا بهذا الاستقبال واعدةً بتقديم المزيد من الميّزات والتحسينات باستمرار للبرنامج.

وعند تقديم النسخة العاشرة من البرنامج قبل خمسة أعوام، قامت آبل بكتابة البرنامج من جديد، وهو ما سبّب لها الكثير من المشاكل مع مُستخدمي النسخ القديمة الذين قالوا وقتها إن آبل قتلت البرنامج، لكنها ومع الوقت أثبتت وجهة نظرها وبدأت قاعدة المستخدمين بالنمو.

وواجهت آبل في ذلك الوقت انتقادات حادّة لأن المُستخدمين المُحترفين قالوا إنها لم تأخذ بعين الاعتبار الاستخدامات الحقيقية للبرنامج مُكتفية بوجهة نظر مُهندسيها الذين لا يمتلكون الخبرة في مجال تحرير الفيديو بشكل يومي.

ومما زاد الطين بِلّه هو نقد كونان أوبراين Conan O’Brien لـ Final Cut Pro في برنامجه الذي يحظى بمُتابعة من قبل شريحة واسعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومع مرور الوقت تحسّنت الواجهات والأدوات في Final Cut Pro ليبدأ الحصول على قبول المُستخدمين الذين وصلوا إلى أكثر من 2 مليون في الوقت الراهن.

يُشار إلى أن برنامج iMovie يُعتبر النسخة المُبسّطة من Final Cut Pro، إذ يتوفّر الأول بشكل مجاني، في حين يُمكن شراء النسخة الأصلية من الثاني لقاء 299 دولار أمريكي من متجر تطبيقات نظام macOS، مع إمكانية تجربته مجانًا لمدة 30 يوم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *