آبلأخبار

آبل بدأت باختبار شبكات الجيل الخامس 5G

آبلأخبار

الجيل الخامس

وضع موقع Business Insider يده على ترخيص منحته هيئة الاتصالات الفيدرالية FCC لشركة آبل، تقوم الأخيرة بموجبه باختبار تقنية الجيل الخامس للاتصالات 5G التي تُعرف أيضًا بـ millimeter wave أو الموجات ضمن التردّدات العالية.

وتقدّمت آبل سابقًا بطلب للحصول على الترخيص وقالت بداخل الطلب إن الشركة ترغب باختبار إنشاء اتصالات عبر تردّدات الجيل الخامس من خلال الاعتماد على جهاز مُرسل للإشارة وآخر لاستقبالها. وبناءً على هذه الاختبارات، سوف يكون بمقدر مُهندسي آبل التعرّف عن قُرب على سلوك الإشارة والأمور التي تؤثّر عليها لاستخدامها فيما بعد في الأجهزة المُستقبلية.

وستبدأ آبل باختبار الجيل الخامس في مكان قريب جدًا من مقرّها الرئيسي الحالي، بالإضافة إلى مُختبر آخر في مدينة Milpitas ضمن ولاية كاليفورنيا.

ووفقًا لهذا الطلب، فإن أجهزة آبل الصادرة هذا العام، والعام القادم على الأغلب، لن تدعم الجيل الخامس من الاتصالات لأنها بدأت مؤخّرًا بإجراء التجارب. كما ذكرت أيضًا أن الاختبارات ستُجرى على مدار عام كامل تقريبًا. وإضافة إلى ذلك، تحتاج مُزوّدات الخدمة إلى دعم هذا الجيل، لكنها ما زالت هي الأُخرى تقوم باختباراتها حتى هذه اللحظة.

وحدّدت مُعظم مُزوّدات خدمة الاتصال عام 2019 كموعد أوّلي لطرح الجيل الجديد على نطاق ضيّق. على أن يكون عام 2020 الانطلاقة الرسمية على نطاق واسع.

وتدعم مُعظم أجهزة آبل في الوقت الراهن الجيل الرابع من الاتصالات LTE، فهواتف iPhone وحواسب iPad اللوحية يُمكنها استيعاب شرائح اتصال الجيل الرابع. كما تحرص آبل دائمًا على استخدام أحدث شرائح الاتصال بالشبكات اللاسلكية في جميع أجهزتها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *