أخبارحواسب

آبل تختبر لوحات مفاتيح افتراضية في حواسب MacBook المحمولة

أخبارحواسب

آبل

عادت شركة آبل من جديد لتسجيل براءة اختراع جديدة تشرح فيها تقنية موجّهة للوحات مفاتيح حواسبها المحمولة بحيث تكون اللوحة افتراضية عوضًا عن كونها مكوّنة من أزرار مثلما هو الحال في الوقت الراهن.

ويُمكن اعتبار التقنية التي تطمح آبل إلى تطويرها على أنها شاشة موجودة عوضًا عن لوحة المفاتيح، بحيث تظهر المفاتيح على تلك الشاشة مثلما هو الحال في حواسب iPad اللوحية، وفي هواتف iPhone أيضًا. لكن الفرق الوحيد هنا أنها ستكون منفصلة عن شاشة الحاسب الرئيسية. بمعنى آخر، قد يمتلك الحاسب شاشتين، واحدة عادية، والثانية تعمل باللمس خاصّة بلوحة المفاتيح.

وبدأت آبل أبحاثها في هذا المجال منذ 2008 تقريبًا، فهي حصلت على براءات اختراع في ذلك الوقت لنفس الفكرة، دون أن تُطلق أي جهاز أو ملحق يحمل لوحة مفاتيح افتراضية حتى الآن.

وبدأت الشركة في الربع الأخير من 2016 في استكشاف تقنية جديدة تسمح بتحويل محتويات أزرار لوحات مفاتيح الحواسب؛ لتيحوّل الزر بذلك إلى شاشة صغيرة يتغيّر محتواها بناءً على البرنامج أو على لغة الإدخال التي اختارها المُستخدم بنفسه. وبحسب صحيفة Wall Street Journal الأمريكية، ستعتمد آبل على لوحة مفاتيح بأزرار تتغيّر إلكترونيًا في جميع حواسبها المحمولة ابتداءً من عام 2018.

وسجّلت آبل في وقت سابق من العام الجاري براءة اختراع جديدة لتقنية تسمح بتحويل هاتف iPhone أو حواسب iPad اللوحية إلى حاسب محمول مُشابه لحاسب MacBook. ورغم أن آلية عمل هذه البراءة ما زالت غامضة، إلا أن الرسم التوضيحي لها يجعل الفكرة أكثر وضوحًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *