تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

تطبيقات مُفيدة ستساعدك أثناء تأدية عملك على حاسب macOS

تلميحات تقنيةتطبيقات macOS


هناك العديد من التطبيقات التي يُمكنك الاستفادة منها على أساس منتظم أثناء القيام بأعمالك الخاصة على حاسب macOS، وسنعرض هنا اثنين من هذه التطبيقات التي تعتبر بأنها أدوات تتعامل مع الحاسب والنظام بشكل أكثر فعاليّة.

عملك على حاسب macOS

Intel Power Gadget

هذا التطبيق يُتيح لك مراقبة ترددات وحدة المعالجة المركزية CPU بشكل دقيق في الوقت الحالي، بالإضافة إلى استخدام الطاقة، ودرجة الحرارة. كما أن التطبيق يسمح لك بمراقبة استخدام المعالج على مدى فترة من الزمن من خلال ملف تسجيل، ويُمكن تفعيل هذه الميزة عن طريق خيار في شريط القوائم.

عملك على حاسب macOS

تُشير شركة Intel في صفحة عرض هذا التطبيق المُخصّص لأنظمة Windows وmacOS، وLinux والمُتوفر بشكل مجاني، إلى أن الطُرق التقليديّة لتقدير استهلاك الطاقة والمُعالج كانت دائمًا مهمة مرهقة تتضمن أدوات تخدم أغراض خاصة وتعمل جنبًا إلى جنب مع مُعدات الطرف الثالث.

لكن هذه الأداة مُخصّصة لمساعدة المستخدمين بكافة اختصاصاتهم سواء العاديّين أو المطورين وغيرهم من المهتمين في تقدير دقة الطاقة دون مُعدات أخرى، وتُقدّم النتائج بشكل دقيق للغاية.

Amphetamine

الكثير من مستخدمي حواسب macOS معتادون على تطبيق Caffeine، وهو أداة تُضاف لشريط القوائم يُمكن من خلالها تجاوز إعدادات توفير الطاقة وإجبار حاسب macOS على البقاء مستيقظًا.

تطبيق Amphetamine 3 الذي قام بتطويره William C. Gustafson هو أداة قريبة من تطبيق Caffeine، لكن بشكل أعمق وأكثر قابليّة للتخصيص. والأهم من ذلك كله أنه يجري تطويرها باستمرار، ويتوفر بشكل مجاني على متجر Mac App Store.

عملك على حاسب macOS

Amphetamine يُمكنه أن يُبقي حاسب macOS الخاص بك مُستيقظًا إلى أجل غير مُسمى عن طريق رمز التطبيق الموجود في شريط القوائم. يُمكنك أيضًا تخصيص مُدة من الوقت للاستيقاظ، أو حتى ربط استيقاظ الجهاز بتطبيق مُعين، أي بمعنى أنه في حال كان هذا التطبيق قيد العمل فإن الجهاز أيضًا سيبقى مُستيقظًا.

كما أن فائدة هذا التطبيق لا تتوقف عند هذا الحد، فبمجرد إلقاء نظرة على الخيارات الخاصة به فإنك ستجد كم كبير من المُميزات القابلة للتخصيص.

Amphetamine

Amphetamine

by William Gustafson



free
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *