آبلأخبار

حاسب Apple-1 صُنع في مرآب منزل ستيف جوبز بيع بأكثر من 120 ألف دولار أمريكي

آبلأخبار

حاسب

أسدل فريق Breker الألماني الستار على المزاد العلني لبيع حاسب Apple-1، وهو نموذج يعمل بشكل سليم 100٪ وتم إنتاجه في مرآب منزل ستيف جوبز Steve Jobs على يد ستيف وزنياك، الشريك المؤسّس لشركة آبل.

وأعلن الفريق في مارس/آذار 2017 عن المزاد وتوقّع أن يُباع الحاسب بسعر يتجاوز 300 ألف دولار أمريكي، لكن سعر المبيع وصل إلى 120 ألف دولار أمريكي تقريبًا.

وتم إنتاج الحاسب في عام 1976 تقريبًا، حيث قامت الشركة وقتها بتصنيع 200 قطعة منه فقط وبيع بسعر 666 دولار أمريكي في ذلك الوقت. ويحتوي النموذج أيضًا على مُخطّط كامل للدارات الكهربائية.

وسبق أن بيع نموذج آخر لنفس الحاسب بحالة جيّدة أيضًا بسعر وصل إلى 365 ألف دولار أمريكي في 2014. كما بيع نموذج حمل توقع وزنياك بسعر 671 ألف دولار أمريكي. وفي 2015، بيعت نسخة بسعر وصل إلى نصف مليون دولار أمريكي، مع نسخة محدودة من Apple-1 بيعت بسعر 815 ألف دولار أمريكي.

ونشر موقع 9to5mac تسريبًا جديدًا عبر المُدوّن Sonny Dickson لنموذج أوّلي للجيل الأول من حواسب iPad اللوحية الصادر في 2010، وهو نموذج يعمل بشكل كامل. وسبق للمدوّن نفسه أن حصل على نماذج أوّلية لأجهزة أُخرى على غرار الجيل الأول من iPod.

وبالحديث عن النماذج، نشر Benjamin Geskin في حسابه على تويتر صورًا لنموذج حقيقي من هواتف iPhone 8 مع بعض التفاصيل التي تخصّ هذا الهاتف، وهذا بعد انتشار الكثير من الصور للوجه الخلفي للجهاز رفقة مُستندات التصميم الخاصّة به.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *