iPadأخبار

صيانة لوحات مفاتيح آبل الذكية Smart Keyboards صالحة لمدة ثلاث سنوات الآن

iPadأخبار

صيانة

أعلنت شركة آبل أن برنامج صيانة لوحات المفاتيح الذكية Smart Keyboards الخاصّة بحواسب iPad Pro اللوحية أصبح صالحًا لمدة ثلاث سنوات الآن عوضًا عن سنتين فقط، إذ يبدأ احتساب المُدّة الزمنية من تاريخ الشراء.

ويشمل برنامج الصيانة مشاكل الأزرار العالقة أو التي تتكرّر عند الضغط عليها، أو مشاكل المُستشعرات، أو مشاكل الموصّل المغناطيسي، أو مشاكل التوصيل مع حواسب iPad Pro، أو مشاكل عدم استجابة اللوحة أو الأزرار. وبعد معاينة الأعطال، قد تقوم الشركة بإصلاح العطل فقط، أو قد تقوم باستبدال لوحة المفاتيح بالكامل. أما التكلفة فهي تختلف على حسب مُسبّب المشاكل.

وأُطلقت اللوحة للمرّة الأولى مع نهاية 2015 عند إطلاق iPad Pro بشاشة 12.9 بوصة. لتُطلق آبل القياس الأصغر المتوافق مع حواسب iPad Pro بشاشة 9.7 بوصة والصادرة مع بداية 2016 تقريبًا.

ووزّعت آبل هذا القرار على جميع مراكز الصيانة المُعتمدة حول العالم، لتُصبح هذه اللوحات الثانية بعد ساعات آبل الذكية Apple Watch التي حصلت هي الأُخرى على تمديد في فترة الصيانة تمتد لثلاث سنوات كذلك.

وأخطرت آبل قبل فترة جميع المراكز عبر رسالة إلكترونية، أرسلتها في 30 مارس/آذار، أن المُستخدمين القادمين لاستبدال الجيل الرابع من حواسب iPad بسبب مشاكل سيحصلون على iPad Air 2 عوضًا عنها.

يُشار إلى أن شركة TrendForce ذكرت أن حصّة شركة آبل في سوق الحواسب اللوحية تضعها في المرتبة الأولى على صعيد العالم بفضل حواسب iPad، وذلك بعد أيام قليلة من الكشف عن النتائج المالية للربع الأول من 2017.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *