تلميحات تقنيةحواسب

طريقة التحقّق من صحّة بطارية حواسب macOS المحمولة

تلميحات تقنيةحواسب

ربما تكون قلقًا حول البطاريات في الأجهزة المحمولة الخاصة بك، بما في ذلك الحواسب المحمولة، واللوحية، أو حتى الهواتف، وإذا وجدّت بأن البطارية أصبحت أقل كفاءة، فإنها قد تحتاج إلى استبدال. لكن كيف يُمكنك أن تتحقّق من صحة البطارية، وخاصة إن كُنت تمتلك حاسب macOS محمول؟

صحة بطارية حواسب macOS المحمولة

يسمح لك نظام macOS بالتحقّق من عدد مرات الشحن الكامل للبطارية، وهو الذي يُعرف باسم “دورات البطارية” أو “Battery Cycles”، وتحدث دورة الشحن عندما تستخدم طاقة البطارية بأكملها، ولكن لا يعني ذلك بالضرورة عملية شحن واحدة.

فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام نصف شحن الجهاز في يوم واحد، ثم إعادة شحنه بالكامل. إذا قمت بالشيء نفسه في اليوم التالي، فسيتم احتساب دورة شحن واحدة، وليس اثنتين. وبهذه الطريقة، قد يستغرق إكمال دورة واحدة عدة أيام.

للبطاريات مقدار محدود من دورات الشحن قبل أن تُعتبر مستهلكة. وبمجرد استهلاكها، ينصح باستبدال البطارية. يُمكنك استخدام البطارية بعد وصولها إلى الحد الأقصى من عدد الدورات، ولكن قد تلاحظ انخفاضًا في عمر البطارية.

صحة بطارية حواسب macOS المحمولة

لمعرفة عدد الدورات في حاسب macOS المحمول الخاص بك، قم بتطبيق الخطوات التالية في مقطع الفيديو هنا بالأسفل لمعرفة كم دورة استغرقت بالضبط، إذ إنه أسفل قائمة Health Information، ستشاهد Cycle Count وهو عدد الدورات الحالي.

 

يجب عليك أن تعرف بأن حدود عدد الدورات تختلف حسب كل طراز من حواسب macOS المحمولة. ومن خلال هذا الرابط يُمكنك معرفة كم هو الحد الأقصى لعدد الدورات لجهازك.

الوسوم

رأي واحد على “طريقة التحقّق من صحّة بطارية حواسب macOS المحمولة”

  1. من أين ممكن ان اشتري بطارية اصلية ، كيف يمكن استبدالها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *