آبلأخبار

فيل شيلر يتحدّث عن الدفع لتثبيت التحديثات من المتجر وعن إمكانية إطلاق مُساعد منزلي

آبلأخبار

فيل شيلر

أجرى فيل شيلر Phil Schiller، مسؤول قسم التسويق في آبل، مُقابلة مُطوّلة مع شبكة NDTV الهندية، وذلك على ضوء زيارته لمُسرّعة التطبيقات التي افتتحتها آبل في أبريل/نيسان 2017.

وذكر شيلر أن المُساعدات الرقمية الصوتية فقط جيّدة في بعض الحالات فقط أثناء قيادة السيّارة على سبيل المثال. لكنه في نفس الوقت رفض أن يتناول النقاط الجيّدة أو السيئة الموجودة في منتجات منافسة مثل أمازون إيكو أو Google Home، وبالتالي لا يُمكن معرفة فيما إذا كانت آبل تُفكّر بشكل جدّي في إنتاج مُساعد رقمي منزلي حسبما أشارت آخر الشائعات.

وقال شيلر إن آبل تحرص دائمًا على أن تكون قريبة من المُطوّرين والاستماع إلى آرائهم ومُتطلباتهم، ولهذا السبب لا تستبعد إطلاق ميّزة التحديثات المدفوعة التي يحتاج المستخدم فيها لدفع مبالغ مالية للحصول على الميّزات الجديدة. لكنه نوّه إلى أن استخدام نظام الاشتراكات الموجود حاليًا أفضل في الوقت الراهن للتطبيقات ولمُستقبلها وفق رؤية آبل.

ويرى شيلر أن تبنّي لغة سويفت Swift كان سريع جدًا وأكثر من المتوقّع، فالكثير من المطوّرين توجّهوا للغة التي أطلقتها آبل قبل ثلاثة أعوام تقريبًا. كما نصح الجميع بمتابعة مؤتمر المُطوّرين WWDC عن كثب لمعرفة التحديثات القادمة إلى اللغة والتي من شأنها جعلها من لغات البرمجة المُحبّبة على مستوى العالم.

واختتم شيلر حديثه قائلًا إن تطبيق Swift Playgrounds لتعليم البرمجة للأطفال حقّق هو الآخر نجاحًا كبيرًا، فهو يُشكّل فرصة كبيرة جدًا للأطفال الصغار لتعليمهم البرمجة وإعداد جيل بمهارات برمجية كبيرة، قبل أن يتعرّضوا لبعض الضغوط من قبل المُجتمع وينتقلوا لمجالات أُخرى.

وستبدأ فعاليات مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017 في 5 يونيو/حزيران القادم، وهو مؤتمر ستكشف فيه آبل عن أحدث الإصدارات من iOS وmacOS، إضافة إلى watchOS وtvOS. كما أن الحديث عن لغة سويفت سيكون حاضرًا رفقة منصّة Xcode.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *