آيفونأخبار

مساعد غوغل الرقمي Google Assistant متوفّر الآن لهواتف iPhone

آيفونأخبار

غوغل

طرحت شركة غوغل وبشكل رسمي مساعدها الرقمي Google Assistant في متجر التطبيقات App Store كتطبيق منفصل لهواتف iPhone وذلك للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، على أن يصل في وقت لاحق لبلدان أُخرى.

ويُمكن من خلال المساعد الجديد إجراء المكالمات أو إرسال الرسائل من خلال نطق هذه التعليمات كـ “اتصل بـ فلان” أو “أرسل رسالة لمحمد”. كما يُمكن ضبط رسائل التنبيه، ومعرفة حالة الطرقات وآلية الوصول إلى موقع جغرافي مُحدّد، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الموسيقى والفيديو، وكل هذا باستخدام الأوامر الصوتية فقط.

وإضافة إلى ما سبق، يُمكن التحكّم بأجهزة إنترنت الأشياء IoT مثل الإنارة المنزلية. أو يُمكن البحث في صور المستخدم وجلب الصور المُخزّنة على خدمة صور غوغل Google Photos.

وأعلنت غوغل عن طرح مساعدها الرقمي خلال مؤتمر المُطوّرين الذي ذكرت خلاله أن المساعد سيحصل على أداة للبحث المرئي تحمل اسم Google Lens، وهي أداة تسمح باستخدام الكاميرا لتحليل المشهد وعرض معلومات بناء عليه. لكنها -أي الأداة- لن تتوفّر في الوقت الراهن لمستخدمي تطبيق Google Assistant على iPhone.

وتُقدّم آبل مساعدها الرقمي، سيري Siri، داخل أنظمة تشغيلها المُختلفة. وبحسب براءة اختراع جديدة، تنوي الشركة استخدام نظام حماية يمنع استخدام سيري من قبل أي شخص، بحيث يبقى استخدامها حصريًا لصاحب الجهاز لتجنّب أية اختراقات مُستقبلية.

وفي ذات السياق، سجّلت آبل براءة اختراع جديدة لاستخدام سيري داخل تطبيق الرسائل iMessages للتفاعل مع المُساعد الرقمي عبر النصوص وليس فقط عبر الصوت مثلما هو الحال في الوقت الراهن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *