iOSتلميحات تقنية

مميزات يتمنى المُستخدمون رؤيتها في iOS 11

iOSتلميحات تقنية

ستقوم آبل بالإعلان عن نظام تشغيل iOS 11 في 5 يونيو/حُزيران في مؤتمر المطورين في جميع أنحاء العالم. في حين أنه يفصلنا عن هذا المُؤتمر أيام قليلة، إلا أننا لم نسمع الكثير من التفاصيل حول ما يُمكن توقعه من النظام القادم.

هناك الحديث عن تصميمات وإصلاحات وتحديثات على واجهة المُستخدم جنبًا إلى جنب مع شائعات حول وظائف جديدة لحاسب iPad اللوحي، لكننا لا نعرف ما هو الشيء القادم بالضبط، وما ستبدو عليه واجهة المُستخدم الجديدة. من أجل معرفة ما يتمناه جمهور آبل من النظام الجديد قام موقع MacRumors بعرض أكثر الميزات المرغوبة في نظام iOS 11 بعد سؤال الجماهير عنها من خلال مُنتدياته.

مميزات iOS 11

أشياء مطلوبة في تصميم النظام

الرموز المُتحركة –  السماح للمطورين بإضافة رسوم مُتحركة صغيرة لرموز التطبيقات، وهو شيء كان يرغب به مستخدمي iOS منذ سنوات. فعلى سبيل المثال، فإن تطبيقات مثل Fantastical، يُمكنها عرض رمز للتاريخ الحالي على أيقونة التطبيق. أو أن تطبيقات الطقس الطرف الثالث يُمكنها عرض درجة الحرارة الحاليّة.

مميزات iOS 11

تخصيص مركز التحكم – نظام iOS 10 أحدث فوضى في مركز التحكم، حيث تم تقسيمه إلى ثلاث شاشات. لذلك يأمل بعض المُستخدمين أن يُصبح بإمكانهم الاختيار بين الرموز والوظائف التي يتم عرضها.

واجهة الاتصال – عند تلقي مكالمة واردة أو مكالمة FaceTime على هاتف iPhone، فإن واجهة المكالمة تأخذ كامل الشاشة، لذلك يرغب العديد من المُستخدمين في رؤية واجهة الاتصال تظهر بشكل صندوق مُنبثق أو ما شابه.

مستوى الصوت – يكره الكثير من المُستخدمين واجهة تغيير الصوت التي تظهر في وسط الشاشة عند إعادة تعيين الصوت، وهذا أمر مزعج جدًا، لذلك يأمل البعض في تغييرها إلى شيء أقل سذاجة.

Widgets – على غرار نظام Android فإنه يُمكن تخصيص الشاشة الرئيسية ووضعه أدوات وWidgets عليها، وهي ميزة يرغب في رؤيتها المُستخدمين منذ وقت طويل. رغم أن آبل أضافت Widgets إلى مركز الإشعارات على iPhone، إلا أن العديد يريدون حل أكثر تكاملًا، مع تخصيصات مُباشرة على الشاشة الرئيسية.

Dark mode – هذه الميزة كان يُشاع أنها ستأتي لنظام iOS 10 لكنها لم تتحقق، لذلك يأمل المستخدمين في رؤيتها في النظام الجديد. وهي التي يُراد منها أن تكون شيء أكثر من تعتيم الشاشة عند غروب الشمس.

مميزات نظام آبل الجديد

ميزة تعدّد المهام في iPhone 7 Plus – بعض المُستخدمين يرغبون في رؤية ميزات تعدد المهام الموجودة على iPad في هاتف iPhone 7 Plus، بما في ذلك ميزة قسم الشاشة إلى نصفين بين اثنين من التطبيقات لاستخدامها في وقت واحد.

مميزات نظام آبل الجديد

جنبًا إلى جنب مع ميزات التصميم، فإن هناك قائمة رغبات أخرى مُتعلقة بتطبيقات فرديّة، وفي Siri، وغيرها من المزايا الداخليّة.

تطبيق الصور

تطبيق الصور حصل على تحسينات هامة في نظام iOS 10، بما في ذلك ميزة التعرف على الوجه، مما تسمح للأجهزة بالتعرف تلقائيًا على الناس في الصور الجماعيّة. لكن بعض المُستخدمين يُريدون خيارات أخرى مثل مزامنة الصور عبر الأجهزة، وأيضًا مُزامنة ألبومات مُحدّدة مع مكتبة الصور في iCloud، في حين هناك ميزات أخرى لإخفاء الصور  تمامًا من الألبومات، وخيارات لإضافة أشياء مثل الكلمات الرئيسيّة والمواقع بشكل يدوي.

تطبيق الكاميرا

العديد من خيارات ضبط الكاميرا توجد بعيدًا في تطبيق الإعدادات، لذلك يود الكثير من المُستخدمين رؤية هذه الإعدادات في تطبيق الكاميرا نفسه بدلًا من ذلك، حيث سيكون الوصول إليها أسهل بكثير.

مميزات نظام آبل الجديد

وهناك أيضًا خيار للتحكم اليدوي في تطبيق الكاميرا وهو أيضًا ميزة مطلوبة، حيث أنها تُتيح للمستخدمين إمكانيّة التحكم بشكل أكبر في الصور دون الحاجة إلى تنزيل تطبيقات تابعة لجهات خارجيّة.

الخرائط

يرغب مستخدمي نظام iOS في رؤية خيارة تصفح الخرائط بدون اتصال بالإنترنت، ورؤية الطُرق المُتعدّدة الوجهات في iOS 11.

Siri

الخبر السار هو أنه يُشاع بأن آبل تعمل على بعض التحسينات الخاصة بتطبيق Siri، وأنه من المُرجح أننا سنرى شيء مُتعلّق بنظام iOS 11.

مميزات نظام آبل الجديد

Siri يعمل بالكتابة النصيّة – يود الكثير من الناس التفاعل مع Siri ليس فقط من خلال الصوت، بل أيضًا من خلال النصوص، بشكل مُشابه لتطبيق Google Assistant من غوغل.

Siri غير مُتصل بالإنترنت – بعض المُستخدمين يرغبون في أن يكونوا قادرين على استخدام تطبيق Siri في وضع offline للمهام التي يُمكن تحقيقيها بدون اتصال بالإنترنت.

تطوير SiriKit – إطلاق SiriKit لإتاحة الفرصة أمام المزيد من التطبيقات لتوسعة قدرات Siri.

مزايا أخرى

إدارة الملفات –  يرغب الكثير من المُستخدمين في الحصول على نظام إدارة ملفات أفضل من شأنه أن يجعل عملية نقل المُحتوى بين التطبيقات أسهل.

مميزات نظام آبل الجديد

مجموعات الاشعارات – الكثيرون يكرهون طريقة التعامل مع الاشعارات في نظام iOS، لذلك يأملون في رؤية خيارات لتجميع الاشعارات وفقًا للتطبيق.

التطبيقات الافتراضية – رغم أنه من المُستحيل تطبيق هذه الميزة، إلا أن العديد من المُستخدمين يأملون في رؤية خيار لتعيين تطبيقات افتراضية غير تطبيقات آبل، مثل تعيين Chrome كمُتصفح افتراضي بدلًا من Safari، أو وضع Google Maps كتطبيق افتراضي للخرائط.

تحسين ميزة Continuity – بالنسبة لأولئك الذين لديهم أجهزة مُتعدّدة، فإن ميزة Continuity من آبل تسمح لهم بنقل المهام من جهاز لآخر بشكل سلس، لكن يأمل الكثيرون في تحسين هذه الميزة، فعلى سبيل المثال أن يُصبح بمقدورهم نقل مكالمة هاتفية جارية بين الأجهزة، أو عرض فيلم قيد التشغيل من جهاز لآخر.

دعم تعدّد المُستخدمين – دعم لعدة مُستخدمين على iPad كانت ميزة مرجوة منذ فترة طويلة.

مميزات نظام آبل الجديد

دعم Touch ID لتأمين التطبيقات –  يُمكن لمطوري التطبيقات من الجهات الخارجيّة استخدام Touch ID كطبقة ثانية من الأمان للتطبيقات، إلا أن بعض المُستخدمين يرغبون في توسيع هذه الميزة لتشمل جميع التطبيقات مع إمكانية التحكم بها.

الوسوم

رأيان على “مميزات يتمنى المُستخدمون رؤيتها في iOS 11”

  1. نتمنى حقاً من وجود ميزة قفل التطبيقات ب Touch ID او رقم سري لمنح خصوصية آمنه لكل التطبيقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *