آيفونآبلأخبارحواسب

iPhone 3GS ومجموعة من الحواسب ستتوقف آبل عن صيانتها ابتداءً من 30 يونيو

آيفونآبلأخبارحواسب

3GS

أرسلت شركة آبل رسالة لجميع متاجرها الرسمية ومراكز الصيانة المُعتمدة تُخبرهم فيها أنها وابتداءً من 30 يونيو/حزيران ستتوقف عن استقبال بعض الأجهزة لتخسر بذلك إمكانية صيانتها في تلك المراكز.

وذكرت آبل أن حواسب MacBook Air 11 بوصة و13 بوصة الصادرة في منتصف 2011، رفقة MacBook Pro 13 بوصة، و15 بوصة، و17 بوصة المُصنّعة مع نهاية 2011 لن يتم استقبالها للصيانة بعد التاريخ المذكور. كما نوّهت إلى أن حاسب MacBook Pro 17 بوصة المصنوع في منتصف 2009 سيلحق بتلك الحواسب.

وإضافة إلى ما سبق، ستتوقّف آبل ومراكز صيانتها عن استقبال الجيل الأول من جهاز AirPort Express الذي قُدّم للمرّة الأولى عام 2008. كما أن هواتف iPhone 3GS بمساحتي 16 غيغابايت و32 غيغابايت لن تكون مدعومة بعد نهاية يونيو أيضًا.

وتنتقل بذلك الأجهزة السابقة إلى قائمة Obsolete، وهي التي تحتوي على الأجهزة التي مضى على إيقاف إنتاجها من 5 إلى 7 أعوام، وذلك لصعوبة العثور على قطع التبديل الخاصّة بها. أما قائمة Vintage فهي تحوي على الأجهزة التي يُمكن صيانتها بشكل جزئي ومحدود.

ويجب التنويه إلى أن بعض الأجهزة المذكورة في رسالة آبل، وتحديدًا الحواسب، لن تتوقّف متاجر آبل في تركيا عن استقبالها، بل ستكون صيانتها محدودة لفترة من الزمن قبل أن يتم إيقاف استقبالها بالكامل.

يُذكر أن آبل أضافت إمكانية حجز مواعيد لصيانة الأجهزة عبر وكلاء آبل المُعتمدين داخل موقعها الرسمي، بعدما كانت إمكانية حجز المواعيد محصورة فقط في متاجر آبل الرسمية ومراكز الصيانة والدعم الفني فيها Genius Bar.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *