iOSأخبار

آبل تكشف النقاب رسميًا عن نظام iOS 11

iOSأخبار

iOS

أزاحت شركة آبل النقاب رسميًا عن iOS 11 الذي سيصل لأجهزة المستخدمين في سبتمبر/أيلول 2017 مع صدور هواتف آبل الجديدة.

وقامت آبل بتحديث تطبيق الرسائل Messages بحيث تتزامن الآن جميع الرسائل على أجهزة المستخدم بشكل فوري حتى عند شراء جهاز جديد، بحيث لا تفوت أي رسالة على المُستخدم. وستظهر كذلك التطبيقات على شكل شريط في الأسفل. ويُمكن كذلك من خلال تطبيق الرسائل تبادل النقود بين المستخدمين عن طريق خدمة Apple Pay، وهذا يعني أن آبل توفّر وسيلة لتحويل الأموال بين المُستخدمين بسهولة تامّة.

سيري بدورها حصلت على تحسينات كبيرة، فهي موجودة الآن على أكثر من 375 مليون جهاز حول العالم. التحسين الأول كان في طريقة نطق الكلمات، فالشركة قامت بتحسين مُعالج النطق الخاص بسيري. وإضافة إلى ما سبق، يُمكن للمساعد الرقمي دراسة عادات المُستخدم ومن ثم تحليلها. كما أنها تقوم بمنزامنتها الآن على جميع أجهزة المستخدم ليكون نفس المساعد موجود على جميع الأجهزة.

وأضافت آبل خاصيّة الترجمة لسيري بحيث يُمكن الترجمة من اللغة الإنكليزية إلى الفرنسية، أو الألمانية، أو الإسبانية، أو الإيطالية، أو الصينية، مع وعود بإضافة لغات ثانية فيما بعد.

وقامت آبل بإعادة تصميم مركز التحكّم بشكل كامل، فهو أصبح أفضل الآن ويعرض الكثير من الأدوات للتحكّم بالأجهزة بسهولة أكبر بعد الاستفادة من خاصيّة اللمس ثلاثي الأبعاد.

وقدّمت آبل خاصيّة لحماية السائق أثناء القيادة، وهي خاصيّة Do not disturp while driving، وهي خاصيّة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمنع استخدام الأجهزة أثناء القيادة. كما أطلقت AirPlay 2 التي تسمح ببث الموسيقى والوسائط لأكثر من جهاز في نفس الوقت.

وخصّصت آبل جزء من المؤتمر للحديث عن متجر التطبيقات App Store، فهي ذكرت أن هناك أكثر من 500 مليون زائر شهري للمتجر، مع وجود 180 مليار تطبيق. وأشارت كذلك أنها دفعت أكثر من 70 مليار دولار أمريكي للمُطوّرين.

وأعلنت آبل عن تصميم جديد كُليًّا لمتجر التطبيقات، ليصبح الآن مكوّن من تبويبات تبدأ من تبويب اليوم Today لاستشكاف تطبيقات جديدة. كما خصّصت الشركة تبويب للألعاب Games بحيث يُمكن الوصول للألعاب بسهولة أكبر كونها من أكثر التطبيقات تحميلًا. أما التبويب الثالث فهو لبقية التطبيقات Apps المُرتّبة حسب التصنيف.

وأعلنت آبل عن حزمة تطويرية جديدة حملت اسم ARKit خاصّة بالواقع المُعزّز AR، وهي حزمة تستفيد من الكاميرا لإضافة عناصر لواقع المُستخدم.

الوسوم

رأي واحد على “آبل تكشف النقاب رسميًا عن نظام iOS 11”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *