آبلأخبار

تيم كوك اجتمع برئيس الوزراء الهندي لمناقشة افتتاح متاجر آبل هناك

آبلأخبار

تيم كوك

ذكرت وكالة رويترز Reuters أن الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك Tim Cook، اجتمع مع رئيس الوزراء الهندي يوم الأحد المُنقضي لمناقشة افتتاح متاجر للشركة هناك.

وعملًا بالقانون الهندي، لا يحق لأي شركة افتتاح متجرها الخاص إلا لو قامت بإنتاج 30٪ على الأقل من أجهزتها هُناك، وهو شيء سعت آبل لتحقيقه منذ فترة ولهذا السبب بدأت بإنتاج هواتف iPhone SE كخطوة أوليّة.

وذكر كوك خلال اجتماعه دور آبل الكبير في الهند من خلال توفير ما يصل إلى 740 ألف فرصة عمل هناك من خلال متجر التطبيقات الذي حصل على أكثر من 100 ألف تطبيق من الهند وحدها. كم أكّد أن الشركة تنوي استخدام الطاقة المُتجدّدة خلال الأشهر الست القادمة لتكون مُنشآت آبل صديقة للبيئة 100٪ هناك أيضًا.

ورفضت الحكومة الهندية طلبات آبل التي نصّت على تخفيض الضرائب، إلا أنها عادت فيما بعد للقبول بها بعد بدء عمليات تجميع هواتف iPhone SE.

وأكّدت شركة آبل في وقت سابق لصحيفة The Wall Street Journal الأمريكية أنها بدأت بإنتاج هواتف iPhone SE رسميًا في الهند، على أن تبدأ بالوصول للأسواق مع نهاية مايو/أيار، دون مزيد من التفاصيل حتى هذه اللحظة.

يُذكر أن فيل شيلر Phil Schiller شارك في حسابه على تويتر خبرًا يُفيد أن مركز تطوير تطبيقات iOS في الهند وتحديدًا في مدينة Bengaluru بدأ عمله بشكل رسمي، وهو عبارة عن مُسرّعة لبناء التطبيقات الأولى من نوعها هناك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *