آبلأخبار

آبل تبحث عن مُتخصّص لتزويد سيري بمعلومات عن الأحداث والمُناسبات العالمية

آبلأخبار

سيري

بدأت شركة آبل بالبحث عن مُتخصّص في هندسة البرمجيات للتعاون مع مُهندسي آبل لتطوير سيري Siri وتزويدها بمعلومات عن الأحداث والمناسبات التي تحدث حول العالم.

وتدعم سيري في الوقت الراهن المناسبات والأعياد، وهي قادرة على الإجابة على الأسئلة التي تتعلّق بها عندما تُسأل بأسلوب مُباشر.

وبحسب مُتطلّبات العمل، فإن آبل تبحث عن شخص لديه خبرة في مجال البرمجة قادر على استخدام بعض الأدوات التطويرية لتعليم المساعد الرقمي فهم الأسئلة التي تتعلّق بالمناسبات المُختلفة. أو بمعنى آخر، ليكون متوافق مع لغة العصر في مجال الأحداث والمناسبات.

وطرحت آبل مثال بسيط حول المطلوب بعد الاستعانة بفلم حرب النجوم Star Wars الذي يُحتفل فيه سنويًا في الرابع من مايو/أيار باستخدام جملة “May the Forth be with you”، وهذه جُملة لو ُطرحت على سيري لعادت بنتائج غير مُرضية بالنسبة للمستخدم، وهو ما تحاول آبل تطويره الآن.

وتسعى آبل لتطوير الذكاء الاصطناعي في المساعد الرقمي قدر الإمكان في الفترة القادمة تمهيدًا لإطلاق مُساعدها المنزلي الجديد هوم بود HomePod الذي سيصل للأسواق رسميًا في ديسمبر/كانون الأول 2017، وهو جهاز سيُركّز بشكل أساسي على الموسيقى، إلا أن سيري ستكون موجودة للإجابة على الأسئلة في أي وقت.

وابتداءً من iOS 11، سيكون بمقدور المُستخدمين استخدام سيري عن طريق الكتابة عوضًا عن الأوامر الصوتية فقط مثلما هو الحال في الإصدارات الحالية.

يُذكر أن مجموعة من مُهندسي آبل السابقين أجمعوا أن مُساعد آبل الرقمي ما يزال خلف الجميع في مجال الذكاء الاصطناعي حتى بعد التحسينات الأخيرة التي كشفت الشركة عنها خلال مؤتمر المُطوّرين WWDC 17.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *