macOSأخبار

آبل ستتوقف عن دعم تطبيقات معمارية 32-بت في macOS في 2018

macOSأخبار

تطبيقات

أكّدت شركة آبل خلال جلسات مؤتمر المُطوّرين WWDC 17، التي ستستمر حتى 9 يونيو/حزيران، أن نظام macOS سيتوقّف عن دعم التطبيقات المكتوبة لمعالجات بمعمارية 32-بت.

وابتداءً من يناير/كانون الثاني 2018، لن تقبل آبل أي تطبيق مكتوب لتلك المعمارية، وبالتالي يحتاج المُطوّر -إذا ما أراد نشر تطبيقه على المتجر- بتحديثه ليتوافق مع معمارية 64-بت.

الخطوة الثانية ستبدأ في يونيو/حزيران 2018، إذ لن يكون نظام تشغيل آبل القادم بعد macOS High Sierra قادرًا على تشغيل التطبيقات القديمة أبدًا. كما سترفض آبل أي تحديث للتطبيقات القديمة طالما أنها لا تدعم معمارية 64-بت.

وسبق لآبل أن قامت بنفس الإجراء في iOS، فهي ومنذ عدّة أعوام تطلب من المُطوّرين عدم إرسال تطبيقات لا تدعم معمارية 64-بت. لتقوم فيما بعد برفض أي تطبيق جديد لا يدعم تلك المعمارية. ومع نهاية 2016، قامت بإزالة مجموعة كبيرة من التطبيقات التي لم يقم مُطوّروها بالرد على رسائل الشركة.

ومع إطلاق iOS 11، توقّفت الشركة بالكامل عن دعم وتشغيل التطبيقات المكتوبة لمعمارية 32-بت، فعند محاولة تشغيل أي تطبيق ستظهر رسالة تُخبر المُستخدم بأن التطبيق بحاجة للتحديث. كما قامت أيضًا بإزالة تلك التطبيقات وبمنعها من الظهور في نتائج البحث داخل متجر التطبيقات App Store.

يُذكر أن آبل أطلقت الإصدارات التجريبية الأولى من أنظمة تشغيلها الجديدة التي كشفت عنها خلال مؤتمر المُطوّرين؛ iOS 11، وmacOS 10.13، وtvOS 11، إضافة إلى watchOS 4.

الوسوم

رأيان على “آبل ستتوقف عن دعم تطبيقات معمارية 32-بت في macOS في 2018”

  1. وكيف اعرف التطبيق وش معماريته قبل التحديث
    لان في برامج لازم القى لها بديل وانقل الاشياء اللي عليها قبل التحديث

    1. النظام ومتجر التطبيقات يتكفّلان بكل شيء.
      أي تطبيق له تحديثات داخل المتجر يعني أنه يدعم المعمارية الجديدة، وإلا لن تقبل آبل تحديثه من الأساس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *