macOSحواسب

جولة على المُنتجات التي قد ترى النور خلال مؤتمر المطوّرين WWDC 2017

macOSحواسب

نحن رسميًا أصبحنا على بُعد أقل من أسبوع عن مؤتمر آبل السنوي للمطورين في جميع أنحاء العالم. هذا العام، سيقام الحدث في مدينة سان خوسيه، كاليفورنيا، في مركز مؤتمرات McEnery، وهو الذي سيتم الإعلان به عن مجموعة من الأشياء الجديدة، فمن المُرجح كشف النقاب عن نظام تشغيل iOS 11، وmacOS 10.13، وwatchOS 4، وtvOS 11. وكتغيير عن السنوات الأخيرة الماضية، فإنه من المُتوقع أن يتم الكشف عن أجهزة جديدة مُتمثلة في جهاز iPad بقياس 10.5 بوصة، ومساعد آبل المنزلي Siri Speaker، بالإضافة إلى تحديثات في حواسب macOS.

ومع قدوم مؤتمر آبل السنوي للمطورين 2017، فدعونا نعرض عليكم أبرز التغييرات المُتوقعة لحواسب macOS التي سنشاهدها هذا العام.

أجهزة جديدة

أوضحت تقارير سابقة من وكالة Bloomberg أن آبل تُخطّط لتقديم حفنة جديدة من حواسب MacBook في مُؤتمر المطورين هذا العام، بما في ذلك MacBook بشاشة 12 بوصة، وMacBook Pro، وMacBook Air. في حين أن هناك بعض التفاصيل غير واضحة لحد الآن، دعونا هنا نعرض لكم ما نعرفه.

تحديثات مُتوقعة لحواسب MacBook

MacBook Pro

في حين أن حواسب MacBook Pro لاتزال جديدة نسبيًا حيث تم الإعلان عنها نهاية العام الماضي، إلا أنه يُقال بأن الشركة تواجه بعض الانتقادات من قِبل المُستخدمين المُحترفين. إذ إن حواسب MacBook Pro الحالية يتم تشغيلها بواسطة معالجات Skylake من شركة Intel، وهي التي تم الكشف عنها أصلًا في عام 2015.

تحديثات مُتوقعة لحواسب MacBook

لذلك يُتوقع أن تُعلن آبل في مؤتمر المطورين لهذا العام عن تحديثات جديدة لهذا الحاسب، وبالتحديد تغيير المُعالج إلى معالجات Kaby Lake من Intel، وهي التي تم إنتاجها في سبتمبر/أيلول الماضي. وتعتبر هذه المُعالجات أقوى وأكثر كفاءة في التعامل مع البطارية، في حين تُقدم رسومات مُحسّنة.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن آبل ستقدم تحديثات جديدة على حواسب MacBook Pro بشاشة 15 بوصة ستوفر ذاكرة وصول عشوائي RAM بمساحة 32GB، وقد ذكر ذلك مُسبقًا مُحلّل آبل Ming-Chi Kuo.

وأخيرًا، من الممكن أيضًا أن نرى بعض التخفيضات في السعر على حواسب MacBook Pro هذا العام. وأشار Kuo في وقت سابق من هذا العام، أن حاسب MacBook Pro بشاشة 13 بوصة دون Touch Bar قد تم بيعه بشكل أسوأ من المُتوقع، وبالتالي، فإنه على الشركة أن تقوم بتخفيض سعر الجهاز في محاولة لتحسين البيع.

تحديثات مُتوقعة لحواسب MacBook

كما أن شركة آبل بدأت في تأخير شحن طلبات حواسب MacBook Pro بشاشة 15 بوصة، وذلك في متاجرها الإلكترونية المُختلفة حول العالم، إذ إنه عند محاولة طلب الحواسب الآن، سيظهر تاريخ التسليم بعد أسبوع تقريبًا، وهذا يعني احتمالية إطلاق تحديث جديد للحاسب خلال مؤتمر المُطوّرين الذي سيبدأ في 5 يونيو/حزيران.

MacBook بشاشة 12 بوصة

لقد مضى أكثر من عام منذ أن أطلقت آبل تحديثها على حواسب MacBook بشاشة 12 بوصة، لذلك يُتوقع أن يتم تحديث الجهاز في مُؤتمر المُطورين لهذا العام.

حواسب آبل

هذا الحاسب يستخدم حاليًا معالجات Core M، وإنه يبدو من المنطقي أن يتم تحديث هذه المُعالجات إلى شيء أكثر قوة وكفاءة مثل معالجات Kaby Lake.

وعلاوة على ذلك، فمن المُتوقع أن حاسب MacBook بشاشة 12 بوصة سيتم به ترقية ذاكرة الوصول العشوائي RAM إلى 16GB، إذ إن الجهاز يصل بأقصى حدوده إلى RAM بمساحة 8GB، بالتالي فإن ترقيته إلى 16GB يبدو معقولًا.

بخلاف ذلك، ليس من المتوقع أن تجري بعض التغييرات على تصميم هذا الحاسب وأيضًا المنافذ، على الرغم من أن البعض يأمل بأن يتم إدراج منفذ USB-C. في حين أن التغييرات في الأسعار يصعب التنبؤ بها، إلا أننا لا نتوقع حاليًا أي تغييرات هذا العام.

MacBook Air

من الأشياء الغير واضحة حقًا هو حاسب MacBook Air. في حين أن آبل قامت بتسويق حاسب MacBook Pro بشاشة 13 بوصة دون Touch Bar كأنه حاسب MacBook Air الجديد. ويُقال إن الشركة تُخطّط لتحديث حاسب MacBook Air في مؤتمر المُطورين.

وأشار تقرير سابق لوكالة Bloomberg، إلى أن آبل تنظر في تحديث معالج MacBook Pro لزيادة مبيعات الحاسب. ومن غير الواضح أي نوع من المعالجات سيحظى بها حاسب MacBook Air، أو إذا كان سيتم ترقيته بأشياء أخرى مثل منفذ USB-C أو شاشة جديدة.

حواسب آبل

MacBook Air هو واحد من حواسب آبل المُتاحة بأسعار معقولة حاليًا، مما قد يفسر على الأرجح نجاحه المُستمر. وإن جلب مُعالج أكثر قوة سيزيد من جذب المُستخدمين.

حواسب iMac وMac Pro وMac mini المكتبية

أعلنت شركة آبل في وقت سابق من هذا العام أنه من الصعب حاليًا العمل على حواسب macOS المكتبية الجديدة، لذلك يجب ألا نتوقع رؤية أي شيء خاص بهذه الأجهزة في مؤتمر المطورين الأسبوع المقبل.

النظام الجديد

بشكل عام فإن آبل تقوم بتحديث أنظمتها وبرامجها في مؤتمرات المطورين، وفي حين أن آبل ستكشف النقاب عن نظام macOS 10.13 الجديد في الأسبوع المُقبل، فإنه ليس هناك الكثير من الأشياء المعروفة حاليًا عن التحديث. إلا أن هذا لا يمنع الجمهور من توقع بعض الأشياء القادمة لهذا النظام.

من بين التغييرات المُختلفة هي ظهور بعض التحديثات بشكل خاص لـ Siri، وجعله أكثر كفاءة في تأدية بعض الأوامر، وعلاوة على ذلك، فإن حواسب macOS تفتقر حاليًا لدعم HomeKit.

في حين أنه يُتوقع أن تطرأ بعض التحسينات على iTunes، كما أن الكثيرين اقترحوا أنه يجب على نظام macOS أن يسلك نفس مسار iOS من حيث فصل خدمة Apple Music وTV وApp Store إلى تطبيقات مُستقلّة، ويبدو بأن نظام macOS 10.13 هو الفرصة المثاليّة للقيام بذلك.

كما أن الكثير من المستخدمين مُتحمسون لرؤية Apple File System، أو APFS في النظام الجديد، وهو أسلوب جديد مُتطور في ترتيب الملفات داخل النظام، وهو قادر على زيادة مساحة التخزين الداخلية لأي جهاز نتيجة لطرق ترتيب الملفّات الجديدة وآلية احتساب المساحة المُتبقيّة كذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن أن نرى تحديثات لتطبيقات أخرى، بما في ذلك تطبيق الصور، ومتصفح Safari.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *