تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

كيفية جعل حاسب macOS يقوم بتنبيهك لوقت النوم الخاص بك

تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

أضافت آبل ميزة جديدة في نظام iOS تُسمى Bed Time، وهي التي تساعدك في الحصول على عدد ساعات مُحدّدة من النوم سواء 7 أو 8 ساعات كل يوم. هذه الميزة تطلب منك الوقت الذي تود الاستيقاظ فيه في اليوم التالي، وهي التي تقوم بدورها بإخبارك بموعد الذهاب إلى السرير.

مُعظم الناس تستخدم هواتف iPhone للتذكير بهذا الموعد، لكن هناك الكثير من الأشخاص من يكون مُتستيقظًا خلال ساعات المساء يُؤدي ما عليه من أعمال على حاسب macOS، لذلك فإنه من الأفضل الحصول على ميزة مُشابهة على هذا الحاسب.

حاسب macOS يقوم بتنبيهك لوقت النوم

هناك تطبيق يُطلق عليه اسم Sandman، ينظر في أمرين أثناء تنبيهك بوقت النوم: الأول، ساعات العمل الخاصة بك، والثاني الوقت الذي تحتاج إلى الاستيقاظ به. تم تصميم هذا التطبيق لمساعدة الأشخاص الذين هُم عرضة لساعات العمل الطويلة ونسيان النوم. هذا التطبيق يتعلم ما الأوقات التي يعمل بها المُستخدم ويُخبره بعد ذلك بإتمام وقت العمل وأنه ينبغي عليه الذهاب للسرير.

حاسب macOS يقوم بتنبيهك لوقت النوم

عند فتح التطبيق لأول مرة، فإنه يجب عليك أن تقوم بتعريف جدول العمل الخاص بك ووقت الاستيقاظ، لكي يقوم بجدولة وقت النوم بشكل أفضل.

عندما يحين وقت النوم، سوف يقوم التطبيق بتنبيهك. يُمكن رفض ذلك إذا كُنت لا تُريد النوم، أو يُمكنك استخدام زر إيقاف التشغيل الموجود في الإشعار نفسه، لكي يتم قفل الحاسب بالكامل.

حاسب macOS يقوم بتنبيهك لوقت النوم

Sandman هو تطبيق ذكي جدًا، لكونه يأخذ في عين الاعتبار كم من الوقت الذي تحتاجه قبل أن تغفو في النوم، حيث يطلب منك تحديد تلك المُدة التي تقضيها مُستلقيًّا على السرير قبل النوم، وهي التي يُمكنك تحديدها من خلال تفضيلات التطبيق عن طريق الضغط على مفاتيح Ctrl+P.

يُمكن للتطبيق أيضًا تنبيهك عندما تقوم بالعمل لمدة اثني عشرة ساعة مُتواصلة على الرغم من أنه بإمكانك تخصيص هذه المُدة لجعلها أقصر أو أطول. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التبديل من تنسيق 12 ساعة إلى تنسيق 24 ساعة وفقًا لما يُناسبك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *