آيفونأخبار

هواتف iPhone 7 و7 Plus ما تزال الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية

آيفونأخبار

هواتف

أصدرت شركة Kantar تقريرًا جديدًا تناولت فيه مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأول من 2017 المُنتهي مع نهاية أبريل/نيسان، مُعلنةً عن تفوّق هواتف iPhone 7 و7 Plus على البقيّة.

وبحسب التقرير، حصلت شركة آبل على حصّة خلال تلك الفترة بلغت 20.1٪ تقريبًا، مُسجّلة بذلك نمو 5.8 نقطة، لتصل حصّتها إلى 36.5٪ مُقارنة بنفس الفترة في العام الماضي.

ونجحت شركة سامسونج بهواتفها الجديدة، غالاكسي إس 8 وإس 8+، في الحصول على حصّة 8.1٪ فقط، وهي أقل من الحصّة التي حصلت عليها بعد إطلاق غالاكسي إس 7 وإس 7+ والتي بلغت 8.8٪ تقريبًا.

ونوّه التقرير إلى أن مبيعات آبل خلال ذلك الربع كانت جيّدة في الصين، مُحقّقة نمو غير مسبوق عند مقارنة الأرقام مع مبيعات العام الماضي. لكن حصّة الشركة ما زالت بانخفاض مُستمر هناك لتصل إلى 16.2٪، وهو أمر تسعى الشركة لمعالجته بشتّى الوسائل.

وحقّقت آبل وهواتف iPhone ارتفاعًا بمعدّل 1.1 نقطة في خمس دولة أوروبية هي ألمانيا، وبريطانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، لتصل حصّتها في الأسواق بذلك إلى 19.3٪.

وذكرت شركة Strategy Analytics، في تقرير تناول مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم، أن هواتف iPhone 7 و7 Plus كانت الأكثر مبيعًا خلال الربع الأول من عام 2017 بعدما نجحت في بيع 353 مليون جهاز تقريبًا.

يُذكر أن حصّة سامسونج وآبل تراجعت في سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم خلال الربع الأول من 2017، وذلك استنادًا على الأرقام الواردة في تقرير من إعداد شركة Gartner.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *