iOSwatchOSأخبارساعة آبل

watchOS 4 وiOS 11 بمكتبات برمجية جديدة لضبط نسبة السكر في الدم ومساعدة مرضى السُكّري

iOSwatchOSأخبارساعة آبل

نسبة السكر

أضافت شركة آبل في نظامي iOS 11 وwatchOS 4 مجموعة كبيرة من الميّزات المُتعلّقة بتطبيق الصحّة Health، بالإضافة إلى مكتبات برمجية جديدة لمُساعدة مرضى السُكّري.

وبعد وصول watchOS 4، سيكون بمقدور مُستخدمي ساعة آبل الذكية الاتّصال بأي مُلحق طبّي يدعم تقنية بلوتوث بشكل مُباشر عن طريق الساعة، وبالتالي يُمكن الحصول على بيانات المُلحق عبر الساعة وتنفيذ بعض الأوامر باستخدامها أيضًا.

ويُمكن على سبيل المثال استخدام مُلحق طبّي لمراقبة نسبة السُكّر في الدم، ليقوم تطبيق المُلحق داخل الساعة بتسجيل كل شيء وعرضه للمستخدم. كما يُمكن حقن مادّة الأنسولين بشكل آلي عن طريق المُلحق عندما تجد الساعة أن هناك نسبة غير طبيعية. ومن أجل تمكين هذا الأمر، قدّمت آبل حزمة برمجية جديدة تُساعد في مُراقبة وضبط نسبة السُكّر في الدم.

ويُمكن الآن للمُطوّرين الاستفادة من خاصيّة جديدة داخل تطبيق التمارين Workout تسمح لهم بإضافة الأماكن إلى خارطة التمرين، بحيث لا يحتاج المُستخدم للانتقال من تطبيق للآخر للعثور على مُبتغاه، بل ستظهر جميعها في مكان واحد وداخل تطبيق التمارين الرسمي في watchOS.

وإضافة إلى ما سبق، طوّرت آبل أداة لقياس حجم الخاصرة باستمرار، Waist circumference، وبالتالي يُمكن للمستخدم تتبّع الأرقام من داخل تطبيق الصحّة. كما ستقوم الساعة الآن بقياس نسبة الأوكسجين الأعظمي Vo2 MAX الذي يُمكن للمستخدم الحصول عليه أثناء أداء التمارين الرياضية.

أخيرًا، أضافت الشركة دعمًا لمجموعة من التمارين الرياضية على غرار رياضات الدفاع عن النفس Tai Chai. كما ستكون الساعة قادرة على معرفة الجولات أثناء السباحة مع خاصيّة Water Lock لقفل الساعة أثناء السباحة ومنع تشغيل الشاشة أو حدوث أي شيء إذا ما تحرّك التاج الرقمي Digital Crown.

يُذكر أن آبل قدّمت آبل في الإصدار الجديد من watchOS واجهة سيري Siri Face التي تقوم بمتابعة نشاط المستخدم بشكل عام وعرض بيانات خاصّة به اعتمادًا على الوظائف التي يقوم بها، حيث تقوم بتجميع التطبيقات وبياناتها المُختلفة في مكان واحد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *